اخبار الكلية

اساسية ديالى تنظم ندوة علمية عن دور الفن في مجابهة انتشار جائحة كورونا

   
71 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   20/03/2021 2:43 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظمت كلية التربية الاساسية – قسم الحاسبات بالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ندوة علمية عن (دور الفن في مجابهة انتشار جائحة كورونا) عبر دائرة الكترونية مغلقة وباستخدام تطبيق Google Classroom وبمشاركة عدد من طلبة قسم الحاسبات.

هدفت الندوة العلمية التي حاضر فيها الأستاذ المساعد نورس حيدر محمود، و المدرس احمد عدنان علي ، الى تسليط الضوء على اهمية الفن في الحد والتخفيف النفسي لدى الطلبة من انتشار هذا الوباء عن طريق استخدام الصور الفنية المعبرة عن الامل في الحياة فضلاً عن تواصل الفنانون في الرسم لجذب الانتباه إلى الوباء ودعم النضال لمواجهة الفايروس باستخدام الرسم والالوان من منظور مختلف.

وتضمنت الندوة مناقشة محورين تطرق المحور الاول الى اهمية اللوحة الفنية في التخفيف عن نفسية المصاب بالفايروس من خلال استخدام الالوان واعطاء له الامل في الحياة، اما المحور الثاني فقد استعرض بعض اللوحات الفنية التي تم رسمها اثناء فترة انتشار الوباء

واكدت الندوة على ان الفن بصور عامة هو مرآة للمجتمع ويعتبر الفنان الوسيلة الإنسانية في حل الازمات والمشاكل التي تواجه المجتمع بالرغم . من تاثير الحجر الصحي للفنان الا انه يمارس اعماله الفنية في إيجاد حل بسيط لجائحة كورونا من الجانب النفسي للمريض لما تؤديه اللوحة الفنية من دور مهم في التقليل النفسي لانتشار الوباء في المجتمع من خلال الاعمل الفنية . ويعد الفن التشكيلي بشكل خاص في زمن كورونا وسيلة للتوعية والتوثيق.

 

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45