اخبار الكلية

بمشاركة جامعة كربلاء والكوفة.... انطلقت فعاليات الملتقى العلمي الأول لطلبة الدراسات العليا في تخصص التعلم...

   
109 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   06/07/2021 6:34 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية كريمة من قبل الأستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم رئيس جامعة ديالى، وبرئاسة الاستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد عميد كلية التربية الاساسية، وبحضور الاستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر مساعد رئيس جامعة ديالى للشؤون الادارية والمالية، والسادة عمداء كليتي التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء والكوفة وعدد من السادة التدريسيين وطلبة الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه من المشاركين في الملتقى العلمي.

افتتحت كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى، اليوم الثلاثاء الموافق 6/7/2021، فعاليات الجلسة الافتتاحية للملتقى العلمي الأول لطلبة الدراسات العليا لجامعات ديالى، والكوفة، وكربلاء، تحت عنوان (التعلم الحركي) ، وبمشاركة واسعة من الاساتذة وطلبة الدراسات العليا .

        وابتدأت وقائع المؤتمر بتلاوة آية من الذكر الحكيم ثم عزف النشيد الوطني العراقي، ثم تلاها قراءة سورة الفاتحة وقوفاً على أرواح شهداء العراق، ومن ثم كلمة ممثل السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية :       " رحب فيها بالسادة المشتركين من جامعة الكوفة وكربلاء وجميع الحاضرين في الملتقى ومؤكدا على اهمية هذه النشاطات العلمية التي تسهم في تطوير المستوى العلمي لطلبة الدراسات العليا وتلاقح الافكار والرؤى والمعلومات بين الجامعات العراقية كافة في عراقنا الحبيب، واعرب عن دور هذا الملتقى التخصصي في تعزيز مكانة جامعة ديالى وكلية التربية الاساسية في الجامعات العراقية، ومثمناً الجهود المبذولة من قبل جميع اللجان القائمة على نجاح هذا الملتقى العلمي التخصصي في مجال التعلم الحركي" .

بدوره رحب عميد كلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور عبد الرحمن ناصر راشد خلال كلمته: بالسيد ممثل رئيس جامعة ديالى وعمداء واساتذة جامعة كربلاء والكوفة وجميع الحاضرين في الملتقى العلمي وشكر صاحب فكرة الملتقى الاستاذ الدكتور فرات جبار سعدالله من خلال الاستجابة الكبيرة لحضور الملتقى العلمي من قبل الاساتذة والطلبة، واوضح في كلمته بان موضوع التعلم الحركي يشكل احد التخصصات الاساسية لطلبة الدراسات الاولية والعليا من خلال تطرقه الى معنى الاستجابة لسلوك الانسان منذ الولادة وحتى الممات، مضيفاً الى ان الهدف الأساس من أقامت هذا الملتقى هو لتبادل الافكار والرؤى والمعلومات حول أخر المستجدات الحديثة في هذا التخصص العلمي الكبير والمهم والهدف الاخر هو لترصين طلبة الدراسات العليا في هذا التخصص وفي كافة التخصصات العلمية الاخرى.

موضحاً ان هذا الملتقى هو مساهمة أولية من قبل الكلية وسوف تكرر مثل هكذا ملتقيات علمية في تخصصات علمية اخرى، مشيراً الى رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متمثلة بمعالي الوزير الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب في توجهات الوزارة باقامة مثل هذه النشاطات العلمية التخصصية المهمة في الجامعات العراقية كافة.

 وتابع عميد الكلية قائلاً: ان مساهمة الملتقى هذه سوف تعزيز مكانة جامعة ديالى ومكانة كلية التربية الاساسية التي بنيت بسواعد الكثير من الرجال الذين أداروا هذه الكلية وفي مقدمتهم الاستاذ الدكتور نبيل محمود شاكر، والاستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر، وفي ختام كلمته تمنى التوفيق للجميع في نجاح فعاليات الملتقى العلمي".

وتخللت الجلسة الافتتاحية عرض فلم وثائقي عن انجازات الجامعة وكلية التربية الأساسية بعنوان (أساسية ديالى عطاء علمي لن ينضب) من اعداد شعبة الاعلام والعلاقات العامة في الكلية .

وتقسم جلسات المؤتمر في يومها الأول الى محاضرتان تضمنت المحاضرة الاولى عنوان الدماغ ودوره في الأداء الحركي  في الجلسة الافتتاحية الأولى، اما المحاضرة الثانية فقد ناقشت موضوع معالجة المعلومات والعمليات العقلية  في الجلسة الثانية من اليوم الأول للملتقى.

وتستمر جلسات المؤتمر في يومها الثاني للمحاضرة الثالثة التي سلطت الضوء على موضوع الذاكرة وتصور الأداء الحركي في الجلسة الثالثة، ومحاضرة ثانية بعنوان العادات العقلية في الجلسة الرابعة، ويختتم الملتقى بالجلسة الخامسة بموضوع التعلم الحركي (رؤى شاملة)، ومن ثم قراءة التوصيات والكلمة الختامية للملتقى.

وتجدر الإشارة إلى أن وقائع الملتقى العلمي تستمر ليومي 6 – 7 تموز لسنة 2021

وعلى هامش الملتقى العلمي جرى تكريم السادة عمداء الكليات المشاركة بدرع الكلية والسادة المحاضرين فضلاً عن  تكريم احدى تدريسيات الكلية بمناسبة الذكرى الثامنة لوفاتها بدرع الوفاء لذويها وتكريم القنوات الفضائية واذاعة ديالى لدورهم الفاعل في تغطية وقائع الملتقى العلمي ونشاطات الكلية من قبل عمادة الكلية، بدورهم قدموا عمداء جامعة كربلاء والكوفة درع الكلية الى السيد ممثل رئيس جامعة ديالى والسيد عميد كلية التربية الأساسية.  

 

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45