اخبار الكلية

في يومه الثاني .... أساسية ديالى تختتم فعاليات الملتقى العلمي الأول لطلبة الدراسات العليا في تخصص التعلم...

   
102 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   07/07/2021 6:31 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية كريمة من قبل الأستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم رئيس جامعة ديالى، وبرئاسة الاستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد عميد كلية التربية الاساسية، وبحضور الاستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر مساعد رئيس جامعة ديالى للشؤون الادارية والمالية، والسادة ممثلي عمداء كليتي التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة كربلاء والكوفة وعدد من السادة التدريسيين وطلبة الدراسات العليا لمرحلتي الماجستير والدكتوراه من المشاركين في الملتقى العلمي.

اختتمت كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى، في يومها الثاني الموافق 7/7/2021، فعاليات جلسات الملتقى العلمي الأول لطلبة الدراسات العليا لجامعات ديالى، والكوفة، وكربلاء، تحت عنوان (التعلم الحركي) في يومه الثاني على التوالي، وبمشاركة واسعة من الاساتذة وطلبة الدراسات العليا .

        وابتدأت فعاليات اليوم الثاني بتقديم المحاضرة الثالثة التي سلطت الضوء على موضوع الذاكرة وتصور الأداء الحركي في الجلسة الثالثة والتي حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور فراس كسوب راشد، ومحاضرة ثانية بعنوان العادات العقلية في الجلسة الرابعة قدمها الاستاذ الدكتور ظاهر غناوي محمد، واختتم الملتقى بالجلسة الخامسة بموضوع التعلم الحركي (رؤى شاملة) قدمها الاستاذ الدكتور فرات جبار سعد الله.

ومن ثم قراءة التوصيات من قبل الاستاذ المساعد الدكتور حسنين ناجي حسين وتضمنت بضرورة أقامة ملتقيات ومؤتمرات علمية تخصصية في التخصصات المختلفة في التربية البدنية وعلوم الرياضة، والعمل على تعزيز التعاون العلمي بين جامعات ديالى والكوفة وكربلاء، فضلاً عن ترصين بحوث طلبة الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة، وزيادة الاهتمام بالحلقات النقاشية والمحاضرات والورش التدريبية لطلبة الدراسات العليا، والعمل على عقد زيارات ميدانية منظمة للجامعات الثلاثة بما يخص اطلاع طلبة الدراسات العليا على كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي، واخيراً العمل على عقد محاضرات مشتركة لطلبة الدراسات العليا في الجامعات الثلاث لاساتذة التعلم الحركي للاستفادة من الخبرات العلمية المشتركة والاسهام في تطوير المستوى المعرفي لطلبة الدراسات العليا. 

ثم قدم الاستاذ المساعد الدكتور وسام جليل سبع معاون العميد للشؤون الادارية والمالية كلمة ختامية للملتقى شكر فيها جميع المشاركين في الملتقى من اساتذة وطلبة من جامعتي الكوفة وكربلاء واثنى على جميع الجهود المبذولة من قبل لجان الملتقى العلمي لاظهاره بأبهى صورة.

وعلى هامش الملتقى العلمي جرى تكريم السادة رؤساء ومحاضرين جلسات الملتقى العلمي بشهادات شكر وتقدير، فضلاً عن  تكريم اللجان العلمية والتحضيرية والإعلامية والفنية والمالية الذين كان لهم الدور الفاعل والمتميز في إنجاح الملتقى العلمي.   

 

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45