اخبار الكلية

أساسية ديالى تبحث معوقات تطبيق التعليم الالكتروني من وجهة نظر أعضاء هيأة تدريس التاريخ في جامعتي ديالى...

   
163 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   12/07/2021 11:20 صباحا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (معوقات تطبيق التعليم الالكتروني من وجهة نظر أعضاء هيأة تدريس التاريخ في جامعتي ديالى والمستنصرية ومقترحاتهم لعلاجها) في تخصص طرائق تدريس التاريخ .  

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (محمد ثائر مالك) إلى التعرّف على معوقات تطبيق التعليم الالكتروني من وجهة نظر اعضاء هيأة تدريس اقسام التاريخ في جامعتي ديالى والمستنصرية ومقترحاتهم لعلاجها

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: سهولة اختراق المحتوى التعليمي والاختبارات، وعدم توافر تطبيقات التعليم الالكتروني باللغة العربية، الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي أثناء استخدام التعليم الالكتروني، فضلاً عن نقص تجهيزات القاعات بالأدوات والأجهزة الحديثة اللازمة للتعليم الالكتروني .

وأوصت الدراسة بضرورة تقديم الدعم الفني والتقني للجامعات العراقية وخاصة في مجال التعليم الالكتروني، وتكثيف الدورات التدريبية للهيئات التدريسية لتطوير مهاراتهم الالكترونية والتكنولوجية، وتوفير بنية تحتية ملائمة تشجع على استخدام التعليم الالكتروني في الجامعات .

وتقترح الدراسة إجراء دراسة مماثلة على أقسام أخرى غير التاريخ وفي جامعات أخرى، وإجراء دراسة مماثلة لمعرفة المعوقات من وجهة نظر طلبة الجامعات، فضلا عن إجراء دراسة مماثلة لمعرفة المعوقات في المدارس في ظل جائحة كورونا .

 

 

 

 

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45