اخبار الكلية

أساسية ديالى تبحث تحليل محتوى كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي وفقاً لنظرية الذكاءات المتعددة

   
160 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   02/09/2021 9:41 صباحا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (تحليل محتوى كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي وفقاً لنظرية الذكاءات المتعددة) في تخصص طرائق تدريس العلوم .  

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (سعد قاسم محمد) إلى معرفة نسب توزيع وتوافر الذكاءات المتعددة ضمن محتوى كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي (2020-2021)

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: ان الافكار الصريحة التي تدل على الذكاءات المتعددة  بلغت (1146) تكراراً وزعت بنسب متباينة ، اذ حقق الذكاء البصري اعلى نسبة 23,64% وتليه بقية الذكاءات التالية: (المنطقي 21,12%، اللغوي 20,69%، الجسمي14,31%، الطبيعي8,28%، الاجتماعي5,59%، الوجودي3,31%، الشخصي 2,80% ،والموسيقي 0,26%)

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45