اخبار الكلية

أساسية ديالى تبحث أثر استخدام أنموذج فراير وفق المنصة التعليمية كوكل كلاس روم في التفكير الإبداعيّ...

   
146 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   05/10/2021 9:54 صباحا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحثت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية (أثر استخدام أنموذج فراير وفق المنصة التعليمية كوكل كلاس روم في التفكير الإبداعيّ والتحصيل المعرفيّ لمفردات مادة طرائق تدريس التربية الرياضية) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة .  

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (نور عبدالكريم احمد) إلى إعداد وحدات تعليمية بأنموذج فراير على وفق منصة التعليم الإلكتروني (كوكل كلاس روم)، فضلاً عن بناء اختبار التحصيل المعرفيّ لمادة طرائق تدريس التربية الرياضية، وتكييف مقياس التفكير الإبداعيّ بما يتناسب مع إبداع الطالب في مادة طرائق التدريس.

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: إِنَّ استعمال أنموذج فراير على وفق المنصة التعليمية كوكل كلاس روم كان له الأثر كبير في تحقيق أهداف مفردات مادة طرائق تدريس التربية الرياضية، وإِنَّ لأنموذج فراير أثرًا في تنمية التفكير الإبداعيّ لدى الطلاب، لخصوصية تطبيق خطواته، وجعل الطالب مفكرًا ومبتكرًا للحلول والأمثلة على وفق الخطط الخاصة بالأنموذج، وإِنَّ لأنموذج فراير أثرًا في زيادة التحصيل المعرفيّ لدى الطلاب، وذلك لمتابعتهم الفاعلة للمحاضرات.

 

 

 

 

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45