اخبار الكلية

أساسية ديالى تبحث تقويم التعليم الالكتروني من وجهة نظر أعضاء هيأة تدريس التاريخ في كليات التربية الأساسية...

   
295 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   20/10/2021 2:09 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (تقويم التعليم الالكتروني من وجهة نظر اعضاء هيأة تدريس التاريخ في كليات التربية الاساسية بجامعات العراق على وفق دليل معايير جودة التعلم) في تخصص طرائق تدريس التاريخ .  

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (فاطمة محمد عبدالوهاب) إلى تقويم التعليم الالكتروني من وجهة نظر أعضاء هيأة تدريس التاريخ بكليات التربية الاساسية في جامعات العراق على وفق دليل معايير جودة التعلم

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: وجود تعليم الكتروني عند اعضاء هيأة تدريس التاريخ بكليات التربية الاساسية، وجود فرق لدى اعضاء هيأة التدريس وبمستوى كبير حسب متغير الجنس و متغير اللقب العلمي  ومتغير سنوات الخدمة ومتغير الدورات التدريبية الالكترونية، فضلاً عن تكامل وتحقيق فقرات دليل معايير جودة التعلم، وان التعليم الالكتروني يشجع على تكوين المهارات لدى المتعلمين، ويمكن تطوير التدريسين والمتعلمين من خلال الدورات التدريبية والورش التعليمية.

وأوصت الدراسة بضرورة تدريب وتثقيف القيادات الإدارية والكوادر البشرية على مبادئ الجودة وأدواتها ، بما يحقق القناعة لديهم بتطبيقها ، والعمل على تحقيقها، وضرورة الوفاء بمتطلبات الجودة ومعاييرها على أرض الواقع والاهتمام بتحقيق معايير الجودة في التعليم الالكتروني لضمان التحسين المستمر في هذا النوع من التعليم .

واقترحت الدراسة استخدام فاعلية التعليم الإلكتروني مقارنة بالتعليم التقليدي في الجامعات العراقية، فضلاً عن إجراء دراسات تعتمد أسلوب المقارنات بين الجامعات المحلية والأجنبية لتحديد جودة التعليم الإلكتروني من منظور المتعلمين.

 

 

 

 

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45