اخبار الكلية

ندوة علمية تخصصية في اساسية ديالى تناقش تطبيقات الاختبارات والقياس في البايوميكانيك

   
82 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   14/11/2021 5:38 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ندوة علمية تخصصية في اساسية ديالى تناقش تطبيقات الاختبارات والقياس في البايوميكانيك

ضمن المنهاج العلمي للفصل الدراسي الاول لقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى نظم القسم ندوة علمية تخصصية عن تطبيقات الاختبارات والقياس في البايوميكانيك بمشاركة عدد من طلبة القسم

هدفت الندوة التي حاضر فيها الاستاذ الدكتور مها محمد صالح، والاستاذ المساعد الدكتور ياسر محمود وهيب الى تعريف الطلبة بتطبيقات الاختبارات والقياس في البايوميكانيك، فضلاً عن التعريف بأهمية تطبيقات الاختبارات والقياس في بناء وتنمية الحركة لجسم الانسان من الجوانب العلمية.

وتضمنت الندوة مناقشة خمسة محاور اوضح المحور الاول مفهوم تطبيقات الاختبارات والقياس في البايوميكانيك، اما المحور الثاني استعرض أنواع الاختبارات والقياس في البايوميكانيك، وتطرق المحور الثالث الى مفهوم المسافة والزمن والسرعة والتعجيل، وسلط الضوء في المحور الرابع الى مفهوم السرعة والسرعة المتجهة، وختم المحور الخامس بموضوع مفهوم السرعة اللحظية والتعجيل اللحظي.

وتوصلت الندوة الى أن تطور الاختبارات والقياس وفق السياقات العلمية المتبعة والتي دعمها علم البايوميكانيك أسهمت في تحقيق أفضل الإنجازات الحركية لجسم الانسان، وأن فهم حقيقة الكميات القياسية والكميات المتجهة جعل عملية استخراج النتائج الخاصة بكل اختبار مبني على أسس بايوميكانيكية أكثر امكانية في توثيقها وتفسيرها والبناء على قواعدها العلمية.

واوصت الندوة بضرورة العمل على اعتماد كافة الاختبارات والقياسات التي بنيت وفق أسس علم البايوميكانيك حتى تتسع إمكانية تفسير الظواهر التي خضعت لها بشكل دقيق وترسيخ الحقائق بشكل يظهر للمتابع والمهتم بالمجال الرياضي أسباب وطبيعة كل حالة او حركة رياضية يؤديها الانسان.




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45