اخبار الكلية

بحضور رئيس الجامعة ... جامعة ديالى تستضيف اجتماع لجنة عمداء كليات التربية الاساسية في الجامعات العراقية

   
130 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   25/05/2022 7:32 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحضور رئيس الجامعة ... جامعة ديالى تستضيف اجتماع لجنة عمداء كليات التربية الاساسية في الجامعات العراقية

استضافت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى الاجتماع الدوري (الجلسة الثانية) للجنة عمداء كليات التربية الاساسية في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2021-2022 يوم الاربعاء الموافق 25/5/ 2022 وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور (عبدالمنعم عباس كريم) وعميد كلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور (عبدالرحمن ناصر راشد) والسادة المعاونين في الكلية.

في بداية الاجتماع ألقى الاستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد كلمة ترحيبية بالسادة العمداء واستعرض من خلالها إنجازات الجامعة والكلية في السنوات الأخيرة وما وصلت أليه من تطور علمي وعمراني.  

واكد السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور (عبدالمنعم عباس كريم) في كلمته خلال الاجتماع على الجهود الحثيثة المبذولة من قبل اعضاء هيأة التدريس في كليات التربية الاساسية خلال فترة جائحة كورونا وكيفية استقطاب الطلبة وزيادة المهارات الالكترونية الخاصة بالمنصات الالكترونية للسادة التدريسيين والطلبة، معرباً عن سعادته للنتائج الجيدة التي تم التوصل اليها في تجاوز تلك الفترة العصيبة، واشار الى ضرورة تكاتف الجهود وخاصة في كليات التربية الاساسية وهي تخرج معلم جامعي مؤهل لممارسة عملية التدريس في المدارس ان تكون الدراسة في الفترة المقبلة للعام الدراسي القادم بشكل حضوري لما تتطلبه عملية التعليم من جهد ومتابعة كبيرة في الجانب المهاري والعلمي، وختم كلمته بان المؤسسة التعليمية هي اساس تطور العملية التعليمية وان رؤساء الجامعات كافة داعمين ومساندين لكل فكرة تدعم العملية التعليمية وتطورها.

تناول الاجتماع الذي ترأسه عميد كلية التربية الاساسية بجامعة المثنى الأستاذ الدكتور (محمد فليح حسن الجبوري) عرض جدول أعمال الاجتماع اذ تميزت الجلسة بالمناقشات والمداخلات والاقتراحات البناءة التي من شأنها الارتقاء بواقع كليات التربية الاساسية أسوة بالجامعات العالمية وتطبيق إجراءات تأدية الامتحانات الحضورية للمواد الاساسية حسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. فضلا عن مناقشة توحيد المناهج الدراسية في كليات التربية الاساسية كافة على مستوى العراق، واعطاء الصلاحيات الى مجالس الجامعات بخصوص استحداث فتح الدراسات التخصصية في الاقسام العلمية كافة. فضلاً عن مناقشة موضوع تحديد موعد لاقامة مؤتمر علمي دولي عام باشتراك اقسام كليات التربية الاساسية في الجامعات العراقية كافة.

وفي ختام جلسة الاجتماع أشاد الحاضرون بالتطور الذي شهدته جامعة ديالى وابدوا إعجابهم بما وصلت أليه ومضاهاتها لأرقى الجامعات من حيث البنى التحتية، وبما قدمته الكلية من استعدادات عالية لإنجاح الاجتماع.

بدوره قدم السيد عميد كلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد درع الكلية الى السادة عمداء كليات التربية الاساسية في الجامعات العراقية تثميناً لجهودهم المبذولة في دعم المسيرة العلمية في عراقنا الحبيب.

 

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45