اخبار الكلية

صدور كتاب في أساسية ديالى بعنوان الجواهري شاعر الوطن والفقراء

   
117 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   01/06/2022 1:04 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صدور كتاب في أساسية ديالى بعنوان الجواهري شاعر الوطن والفقراء

صدر مؤخراً للتدريسي بقسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور جلال عبدالله خلف، كتاب بعنوان (الجواهري شاعر الوطن والفقراء) والذي يقع في (398) صفحة، الصادر عن دار غيداء للنشر والتوزيع – عمان لسنة 2022.

يقع الكتاب في تسع فصول يتحدث الفصل الاول عن طبيعة الشخصية الجواهرية، اما الفصل الثاني بين علاقة الجواهري بالوطن والمنفى، وسلط الضوء في الفصل الثالث عن الجواهري والادب الملتزم، وشرح الفصل الرابع ايدلوجية الفكر اليساري في ادب محمد مهدي الجواهري، وتناول الفصل الخامس الجواهري في مواجهة الظلم الاجتماعي، واكد الفصل السادس على دور الصحافة وطموحات الجواهري السياسية، واثبت الفصل السابع مواقف الجواهري من المستعمرين والعملاء، وبين الفصل الثامن العلاقة بين الجواهري والحاكم، وختم الفصل التاسع بموضوع الجواهري والثورة.

بدوره قدم السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد كتاب شكر وتقدير للمؤلف تثميناً لهذا الجهد العلمي المتميز واهدائه نسخة لمكتبة الكلية متمنياً له دوام التوفيق والسداد خدمة للمسيرة العلمية في جامعتنا وبلدنا الحبيب.

                              

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45