اخبار الكلية

اساسية ديالى تنظم ندوة علمية تخصصية عن أنظمة التوصية وفوائدها في المواقع الإلكترونية

   
96 مشاهدة   |   3 تقييم
تحديث   05/07/2022 11:58 صباحا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اساسية ديالى تنظم ندوة علمية تخصصية عن أنظمة التوصية وفوائدها في المواقع الإلكترونية

نظمت كلية التربية الاساسية – قسم الحاسبات بالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ندوة علمية تخصصية عن أنظمة التوصية وفوائدها في المواقع الإلكترونية عبر دائرة الكترونية مغلقة وبمشاركة عدد من التدريسيين والطلبة

هدفت الندوة التي حاضر فيها المدرس زينب قحطان محمد، والمدرس المساعد سناء حماد ضاحي الى التعرف على أنظمة التوصية والتي تعتبر عبارة عن خوارزميات تهدف إلى اقتراح العناصر ذات الصلة للمستخدمين (العناصر مثل الأفلام لمشاهدتها ، أو النصوص المراد قراءتها ، أو المنتجات المراد شراؤها أو أي شيء آخر يعتمد على الصناعات).

وقدمت الندوة نبذة تاريخية عن انظمة التوصية وانتشارها في العقود القليلة الماضية، ومع ظهور YouTube و Amazon و Netflix والعديد من خدمات الويب الأخرى ، احتلت أنظمة التوصية مكانًا أكثر فأكثر في حياتنا ابتداءاً من التجارة الإلكترونية (حيث تقترح على المشترين المقالات التي قد تهمهم) إلى الإعلان عبر الإنترنت (الذي يقترح على المستخدمين المحتويات الصحيحة ، ومطابقة تفضيلاتهم) ، فإن أنظمة التوصية اليوم لا مفر منها في رحلاتنا اليومية عبر الإنترنت.

وبينت الندوة نماذج مختلفة لأنظمة التوصية ونبين كيفية عملهم ، ووصف أساسهم النظري ومناقشة نقاط القوة والضعف لديهم. فضلاً عن اهمية أنظمة التوصية في بعض الأنشطة الاقتصادية لأنها يمكن أن تولد قدرًا كبيرًا من الدخل عندما تكون فعالة أو تكون أيضًا وسيلة للتميز بشكل كبير عن المنافسين.

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45