رؤية قسم العربي

قسم اللغة العربية

الرؤية :

لكي تؤدي أقسام اللغة العربية في كليات التربية الأساسية رسالتها يجب الاهتمام بمستوى أداء هذه الأقسام وتحسين مخرجاتها من المعلمين القادرين على تحمل أعباء التعليم والارتقاء به ، وهذا يقتضي مراجعة المناهج لتكون بمستوى الأهداف المرجوة منها ، وتحسين أداء التدريسيين ليتمثلوا هذه الأهداف ويسعوا إلى تحقيقها .

 

الرسالة :

رفع مستوى تعليم اللغة العربية في مراحل التعليم الأساسي ، وهي خطوة لابد منها من اجل ترصين تعليم اللغة العربية في المراحل اللاحقة ، إذ لايمكن التطلع إلى إصلاح التعليم في هذه المراحل إذا بقي التعليم الأساسي ضعيفا ، وهذه الرسالة ينبغي أن تقوم بها وتتحمل أعباءها أقسام اللغة العربية بكليات التربية الأساسية في القطر ، ويترتب على تحقيق هذه الرسالة تعميق الوعي اللغوي في المجتمع بوصفه احد مقومات النهضة الشاملة ومظهراً من مظاهر وعي الأمة الحضاري .

 

أهداف القسم :

يسعى القسم إلى تحقيق الأهداف الآتية :

  1. تخريج معلمين ومدرسين أكفاء يعملون على الارتقاء بمستوى تعليم اللغة العربية في المدارس.
  2. الإسهام في تكوين الملاكات المتخصصة في اللغة والأدب من خلال الدراسات العليا .

3.  الإسهام في النشاطات العلمية بإقامة الندوات والمؤتمرات في القسم ورفد الحياة الثقافية والعلمية بإسهامات أساتذة القسم في جامعة ديالى والجامعات الأخرى داخل القطر وخارجه . 

 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45