رؤية قسم الانكليزي

قسم اللغة الإنكليزية

الرؤية:

القسم هو الجهة الممثلة في تطبيق المعايير النوعية داخل الجامعة لتطوير القدرات ورفع مستوى الخريجين على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من خلال تحسين مخرجات المعلمين القادرين على تحمل أعباء التعليم والارتقاء به ، وهذا يقتضي مراجعة المناهج لتكون بمستوى الأهداف المرجوة منها ، وتحسين أداء التدريسيين ليتمثلوا هذه الأهداف ويسعوا إلى تحقيقها .

الرسالة:

إعداد معلمين قادرين على خدمة الجامعة والمؤسسات التربوية، والمجتمع المدني. وذلك من خلال تطبيق الأنظمة والمعايير التي يمكن من خلالها رفع نوعية البرامج الأكاديمية التعليمية والتربوية التي من شأنها أن تسهم في رفع مستوى الخريجين فضلاً عن رفع مستوى التفاعل بين الجامعة والمجتمع المحلي.

 

أهداف القسم :

      يسعى القسم إلى تحقيق الأهداف الآتية:

1.إعداد معلم جامعي ذي كفاية قادر على التدريس في المدارس الابتدائية.

2.تطوير قابلية الطالب على استيعاب النص الإنكليزي ونطق الكلمات والجمل نطقاً جيداً وأداء التراكيب النحوية أداءاً سليماً.

3. تطوير قابلية الطلبة على الكلام والتواصل اللغوي من خلال الحوار والمحادثة والإصغاء.

4.تدريب الطلبة على البحث العلمي من خلال مشاريع البحث والإلمام بالنظريات اللغوية والمناهج التربوية الحديثة وطرائق التدريس المختلفة.

5.تنمية اتجاهات الطلبة العلمية بما يمكنهم من تطوير قدراتهم الذاتية في دراساتهم العليا.

6.تشجيع الحضور والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية من اجل تعرّف احدث المستجدات الحديثة في طرائق التدريس وتطور أساليب البحث العلمي في مواد الاختصاص كافة .

7.الإسهام في تكوين الملاكات المتخصصة في طرائق التدريس واللغة والأدب من خلال الدراسات العليا .

 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45