
رسالة ماجستير في أساسية ديالى تناقش أثر إستراتيجية قوة التفكير في تنمية التفكير المتشعب عند طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي
رسالة ماجستير في أساسية ديالى تناقش أثر إستراتيجية قوة التفكير في تنمية التفكير المتشعب عند طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي
ناقشت كلية التربية الأساسية رسالة الماجستير الموسومة بـ(أثر إستراتيجية قوة التفكير في تنمية التفكير المتشعب عند طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي) في تخصص طرائق تدريس التاريخ.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (مها جاسم محمد) إلى التعرف على أثر إستراتيجية قوة التفكير في تنمية التفكير المتشعب عند طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: إنَّ إستراتيجية قوة التفكير أثبتت فاعليتها ضمن الحدود التي أجريت فيها البحث الحالي في تنمية التفكير المتشعب لمادة التاريخ العربي الإسلامي .
وأوصت الدراسة بضرورة : ضرورة استعمال إستراتيجية قوة التفكير التي أثبتت فاعليتها في تدريس التاريخ العربي الإسلامي وعدم الاقتصار على الطريقة الاعتيادية.
واقترحت الدراسة: إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية في متغيرات تابعة أخرى مثل التفكير التباعدي،التحصيل، التفكير الناقد.