رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر تمرينات بوسائل مساعدة بالاسلوب التبادلي في مستوى الاداء الفني لحركات الركض بالكرة وبدونها في لعبة كرة القدم لطلاب الاول متوسط
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر تمرينات بوسائل مساعدة بالاسلوب التبادلي في مستوى الاداء الفني لحركات الركض بالكرة وبدونها في لعبة كرة القدم لطلاب الاول متوسط) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (شيماء سعدون طه) الى اعداد تمرينات بوسائل مساعدة بالاسلوب التبادلي في مستوى الاداء الفني لحركات الركض بالكرة وبدونها بكرة القدم والتعرف على اثر التمرينات بوسائل المساعدة بالاسلوب التبادلي في مستوى الاداء الفني لحركات الركض بالكرة وبدونها بكرة القدم، والتعرف على الفروق ما بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات البعدية
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: إنَّ استخدام التمرينات بوسائل مساعدة الاثر الواضح في مستوى الاداء الفني لحركات الركض بالكرة وبدونها بكرة القدم، وإنَّ استخدام الاسلوب التبادلي ساهم في حدوث التطور لافراد العينة.
واوصت الدراسة بضرورة التأكيد على استخدام الوسائل المساعدة في عملية التعلم لما تحدثه من اثر تطور في مستوى الاداء، واستخدام الاسلوب التبادلي في عملية التعلم للمهارات الاساسية بكرة القدم لما يحدثه من تطور واضح في مستوى الاداء الفني .
وتابع اخبار الكلية
عميد اساسية ديالى يناقش اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى |