اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش تأثير أسلوبيين إرشاديين التحصين ضد التوتر وايقاف التفكير في الصدمة النفسية لدى طالبات المرحلة الاعدادية
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش تأثير أسلوبيين إرشاديين التحصين ضد التوتر وايقاف التفكير في الصدمة النفسية لدى طالبات المرحلة الاعدادية
ناقشت كلية التربية الأساسية اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ(تأثير أسلوبيين إرشاديين التحصين ضد التوتر وايقاف التفكير في الصدمة النفسية لدى طالبات المرحلة الإعدادية) في تخصص الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (جنان صالح محمد) إلى معرفة تأثير أسلوبين إرشاديين التحصين ضد التوتر وإيقاف التفكير في الصدمة النفسية لدى طالبات المرحلة الإعدادية
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: لأسلوب التحصين ضد التوتر تأثير في الصدمة النفسية لدى طالبات المرحلة الإعدادية، ولأسلوب إيقاف التفكير تأثير في الصدمة النفسية لدى طالبات المرحلة الإعدادية.
واوصت الدراسة بضرورة: إفادة العاملين في المجال التربوي من مرشدين ومرشدات من البرنامج الإرشادي الذي اتبعته الباحثة في الصدمة النفسية والعناية بمحاضرات الإرشاد الجمعي في الصدمة النفسية
واقترحت الدراسة: إجراء دراسات مماثلة في الصدمة النفسية لدى مراحل دراسية أخرى كالمتوسطة والجامعة، وإجراء دراسات ارتباطية بين الصدمة النفسية على وفق متغيرات أُخرى كالتخصص والجنس.