رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر إستراتيجية المساجلة الحلقية في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة الاجتماعيات
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر إستراتيجية المساجلة الحلقية في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة الاجتماعيات
ناقشت كلية التربية الاساسية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر إستراتيجية المساجلة الحلقية في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة الاجتماعيات) في تخصص طرائق تدريس التاريخ .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (نبيل احمد ناصر العزاوي) الى التعرُّف على أثر إستراتيجية المساجلة الحلقية في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة الاجتماعيات.
وتضمنت الدراسة استخدام المنهج التجريبي بالتطبيق على عينة مكونة من (63) تلميذاً من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مدرسة الاردن الابتدائية للبنين.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها : إن إستراتيجية المساجلة الحلقية كان لها الأثر الواضح في زيادة تحصيل تلاميذ المجموعة التجريبية, وكذلك قدرة هذه الإستراتيجية على جذب اهتمام التلاميذ وإثارة تفكيرهم من خلال توجيه المعلم للأسئلة التشعبية التي تضم عدة إجابات .
وأوصت الدراسة : باعتماد التدريس على وفق استراتيجية المساجلة الحلقية في مادة الاجتماعيات للصف الخامس الابتدائي , وتوجيه المؤسسات التعليمية بضرورة إلمام المعلمين بكافة اختصاصاتهم لا سيّما معلمي الاجتماعيات بإستراتيجية المساجلة الحلقية عند تدريس التلاميذ وعدم الاقتصار على الطرائق التقليدية .