أساسية ديالى تبحث فاعلية تكنولوجيا الواقع الافتراضي في التحصيل والتفكير البصري لدى طلبة كلية التربية الأساسية في بايولوجيا الإنسان
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (فاعلية تكنولوجيا الواقع الافتراضي في التحصيل والتفكير البصري لدى طلبة كلية التربية الأساسية في بايولوجيا الإنسان) في تخصص طرائق تدريس العلوم.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (خالد عيال اسماعيل) إلى التعرف على فاعلية تكنولوجيا الواقع الافتراضي في التحصيل والتفكير البصري لدى طلبة كلية التربية الأساسية في بايولوجيا الإنسان
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا مادة بايولوجيا الانسان باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي، ومتوسط درجات طلبة المجموعة الضابطة الذين درسوا المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية في متغير التحصيل لصالح طلبة المجموعة التجريبية، فضلاً عن وجود فروق ذي دلالة احصائية بين متوسط درجات طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا مادة بايولوجيا الانسان باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي، ومتوسط درجات طلبة المجموعة الضابطة الذين درسوا المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية في متغير التفكير البصري لصالح طلبة المجموعة التجريبية .
واوصت الدراسة: بضرورة إطلاع المعنيين بالتدريس في جامعة ديالى كلية التربية الاساسية على المستحدثات التكنولوجية الحديثة في التدريس، ولاسيما (تكنولوجيا الواقع الافتراضي) وذلك من خلال عقد الدورات او الندوات التربوية والنشرات الخاصة، وضرورة استعمال تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تدريس مواد العلوم عامة ومادة بايولوجيا الانسان خاصة؛ لأن تكنولوجيا الواقع الافتراضي أسهمت في رفع مستوى تحصيل طلبة المرحلة الأولى في قسم العلوم / كلية التربية الاساسية ، كما أسهمت في تحسين تفكيرهم البصري .