محاضرة علمية تخصصية في اساسية ديالى تحدد الصعوبات التي تواجه تدريسي مادة اللغة العربية وطرائق تدريسها في اقسام اللغة العربية
نظمت كلية التربية الاساسية – قسم اللغة العربية بالتعاون مع شعبة التعليم المستمر محاضرة علمية تخصصية الكترونية عن الصعوبات التي تواجه تدريسي مادة اللغة العربية وطرائق تدريسها في اقسام اللغة العربية عبر دائرة الكترونية مغلقة وبمشاركة عدد من التدريسيين
هدفت المحاضرة التي حاضر فيها الاستاذ الدكتور اسماء كاظم فندي، والاستاذ المساعد الدكتور سعاد موسى يعقوب الى تحديد الصعوبات التي تواجه تدريسيو اللغة العربية وطرائق التدريس المتبعة في ذلك وسبل تيسيرها
وتضمنت المحاضرة مناقشة ثلاثة محاور تطرق المحور الاول الى صعوبات مادة اللغة العربية من وجهة نظر التدريسيين، اما المحور الثاني اوضح طرائق التدريس المتبعة في تدريس مادة العربية العامة، وسلط الضوء في المحور الثالث على ابرز الصعوبات التي تواجه تدريسيي مادة اللغة العربية وطرائق تدريسها ومنها: (صعوبات في مجال الاهداف، التدريسيين، المفردات، النشاطات، طرائق تدريس الطلبة، اساليب التقويم، فضلاً عن صعوبات تدريس اللغة العربية للأقسام غير الاختصاص)
واوضحت المحاضرة بأن التعليم رسالة عظيمة ومهمة صعبة وشاقة، تترك أثرها في حياة الصغير والكبير على حدٍ سواء، إذ إن للأهل المكانة الأولى والتأثير الأكبر في حياة أطفالهم يتلو ذلك دور المعلم في إنشاء جيل صاعد متعلم مثقف من المواطنين الصالحين الذين يساهمون في ارتقاء بلدانهم إلى أرفع المراتب، ويكمل هذا الدور التدريسي الجامعي، ورغم عظمة هذه المهمة ورفعتها في المجتمع وعظم الدور الذي يمارسه التدرّيسي، إلا أنه توجد صعوبات متعددة الجوانب ومتعددة الأشكال ومتجددة الظهور يواجهها في عمله، وتترك آثارها السيئة على العملية التعليميّة ، وتحتاج منه الصبر والعمل الدوؤب لتجاوزها وإيجاد أسبابها وسبل لعلاجها والحدّ منها أو تفاديها، وهي المهمة الأسمى والأرقى والأرفع التي أوكلها الله سبحانه وتعالى للمسوؤل عن التعلم والتعليم بكل مراحله .