أساسية ديالى تبحث مهارات التفكير الناقد المتضمنة في محتوى كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (مهارات التفكير الناقد المتضمنة في محتوى كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي) في تخصص طرائق تدريس العلوم .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (زينب قاسم محمد) إلى تحديد قائمة مهارات التفكير الناقد الواجب توافرها في كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي .
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: توافر مهارة معرفة الافتراضات بنسبة (33,09%) , توافر مهارة الاستنتاج بنسبة ( 26,2%) , توافر مهارة التفسير بنسبة (17,67%) , توافر مهارة الاستنباط بنسبة (12,93%) , توافر مهارة تقويم المناقشات بنسبة (10%) .