اساسية ديالى تبحث أثر تمرينات خاصة بأستخدام التعليم المدمج على وفق تقنية الأنفوجرافيك في تعلم بعض المهارات الأساسية في الجمناستك الأيقاعي للطالبات
اساسية ديالى تبحث أثر تمرينات خاصة بأستخدام التعليم المدمج على وفق تقنية الأنفوجرافيك في تعلم بعض المهارات الأساسية في الجمناستك الأيقاعي للطالبات
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (اثر تمرينات خاصة بأستخدام التعليم المدمج على وفق تقنية الأنفوجرافيك في تعلم بعض المهارات الأساسية في الجمناستك الأيقاعي للطالبات) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة ( الاء فاضل حسن ) الى اعداد تمرينات خاصة لبعض المهارات الأساسية في الجمناستك الأيقاعي للطالبات والتعرف على أثر تمرينات خاصة بأستخدام التعليم المدمج على وفق تقنية الأنفوجرافيك في تعلم بعض المهارات الأساسية في الجمناستك الأيقاعي للطالبات .
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج أبرزها : ان التمرينات الخاصة المستخدمة ساعدت على تحسين المهارات الأساسية للجمناستك الأيقاعي قيد البحث وخلق اجواء تعلم تساعد في حصول طالبات الجموعة التجريبية على معلومات أكثر وان لأستخدام التعليم المدمج على وفق تقنية الأنفوجرافيك أثر فعال في تحسين تعلم مهارات الجمناستك الأيقاعي قيد البحث لدى طالبات المجموعة التجريبية والى وجود علاقة تكاملية بين استخدام التعليم المدمج في جزئيه الألكتروني والحضوري اسهمت في زيادة نسبة تعلم طالبات المجموعة التجريبية
واوصت الدراسة بضرورة توظيف التمرينات الخاصة في تعلم مهارات ( وثبة الخطوة مع الشريط ، ووثبة الغزالة مع الكرة ، ووثبة القطة مع الكرة ) في تعليم طالبات المرحلة الثالثة قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة وضرورة توظيف التعليم المدمج وفق تقنية الأنفوجرافيك كونها اداة ذات فاعلية يمكن استخدامها كبديل تكنلوجي لطرائق التدريس التقليدية في مجال التربية البدنية وعلوم الرياضة عامة والجمناستك الأيقاعي بصورة خاصة واعداد دورات تدريبية وورشات عمل لمدرسات الجمناستك الأيقاعي وتدريبهن على كيفية استخدام التعليم المدمج وتقنية الأنفوجرافيك واجراء دراسات وبحوث مشابهة في التعليم المدمج وفي تقنية الأنفوجرافيك على تخصصات اخرى .