أساسية ديالى تبحث اثر اسلوبي الاكتشاف الموجه والمتشعب في التوافق الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب
أساسية ديالى تبحث اثر اسلوبي الاكتشاف الموجه والمتشعب في التوافق الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب
بحثت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية (أثر اسلوبي الاكتشاف الموجه والمتشعب في التوافق الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (فراس مسلم جاسم) إلى اعداد مجموعة تمرينات باسلوبي الاكتشاف الموجه والمتشعب في التوافق الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب، والتعرف على اثر التمرينات باسلوبي الاكتشاف الموجه والمتشعب في التوافق الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب، فضلاً عن التعرف على افضلية الفروق بين اسلوبي الاكتشاف الموجه والمتشعب في التوافق الحركي وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب.
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: تفوق المجموعة التجريبية الاولى والمستخدمة (اسلوب الاكتشاف الموجه) على باقي المجماميع في جميع الاختبارات وتفوق المجموعة التجريبية الثانية والتي استخدمت (الاسلوب المتشعب)على المجموعة الضابطة والتي استخدمت (الاسلوب التقليدي او المتبع)، وان جميع الاساليب التدريسية فعالة في ايصال المعلومة ولكن بنسب مختلفة وهذا ما رايناه من خلال نتائج المجاميع الثلاث والتي كانت ايجابية بين الاختبارات القبلية والبعدية.
وأوصت الدراسة بضرورة معرفة المدربين باساليب التعلم مع الفئات الخام (المبتدئين)، ورفد المدربين والمدرسين بالمعلومات الحديثة عن اساليب التدريس وكيفية تطبيقها من خلال دورات او ندوات او ملتقيات تعريفية