أساسية ديالى تبحث صعوبات التعلم عن بعد من وجهة نظر تدريسي وطلبة اقسام اللغة العربية في زمن جائحة كورونا ومقترحات علاجها
أساسية ديالى تبحث صعوبات التعلم عن بعد من وجهة نظر تدريسي وطلبة اقسام اللغة العربية في زمن جائحة كورونا ومقترحات علاجها
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (صعوبات التعلم عن بعد من وجهة نظر تدريسي وطلبة اقسام اللغة العربية في زمن جائحة كورونا ومقترحات علاجها) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (بيداء فاضل عبدالله) إلى تحديد صعوبات التعليم عن بعد من وجهة نظر تدريسى أقسام اللغة العربية في زمن (جائحة كورونا) وتحديد صعوبات التعليم عن بعد من وجهة نظر طلبة أقسام اللغة العربية ووضع تصور مقترح لعلاج صعوبات التعليم عن بعد في زمن (جائحة كورونا )
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: وجود صعوبات في التعليم عن بعد لدى تدريسي أقسام اللغة العربية وطلابها بجامعة ديالى ،كما قدمت الدراسة تصورًا مقترحًأ لعلاج صعوبات التعليم عن بعد في زمن جائحة كورونا
وأوصت الدراسة بضرورة إلقاء الضوء على التعليم الالكتروني لانه يساعد على حل الكثير من الشاكل , وتحديد العقبات التي تحول دون الاستخدام الامثل له، فضلاً عن إيجاد البنى التحتية التي تساعد على تطبيق التعليم الالكتروني ونقصد بها ( اجهزة الحاسوب وشبكات الانترنيت , وتدريب اطراف العملية التعلمية التعليمية من هذه التقنيات ليتم حقيقة الانتفاع منه .
واقترحت الدراسة اجراء دراسة تجريبية عن فاعلية التعليم عن بعد في تعديل الأفكار السلبية، ودراسة الصعوبات التي تحول دون استخدام التعلم الإلكتروني في جمهورية العراق