أساسية ديالى تبحث تأثير استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب التبادلي باستعمال تقنيات العرض المرئي في التحصيل المعرفي وتعلم الأداء الفني لفعالية رمي الرمح للطلاب
أساسية ديالى تبحث تأثير استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب التبادلي باستعمال تقنيات العرض المرئي في التحصيل المعرفي وتعلم الأداء الفني لفعالية رمي الرمح للطلاب
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (تأثير استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب التبادلي باستعمال تقنيات العرض المرئي في التحصيل المعرفي وتعلم الأداء الفني لفعالية رمي الرمح للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (علي حسين علي) إلى إعداد تمرينات خاصة وفقاً استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب التبادلي بأستعمال تقنيات العرض المرئي في التحصيل المعرفي وتعلم الاداء الفني لفعالية رمي الرمح للطلاب، والتعرف على اثر استراتيجية التعلم النشط بالأسلوب التبادلي بأستعمال تقنيات العرض المرئي في التحصيل المعرفي وتعلم الاداء الفني لفعالية رمي الرمح للطلاب، فضلاً عن التعرف على الفروق في الاختبارات البعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التحصيل المعرفي وتعلم الاداء الفني لرمي الرمح لعينة البحث.
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: إِنَّ استراتيجية التـعلم النشط بالأسلوب التـبادلي باستعمال تقنيات العرض المرئي أثرت في تطوير مراحل الاداء الفني لرمي الرمح وطورت قدرة الطلاب في مستوى التحصيل المعرفي لرمي الرمح، وحدوث تطور للمجموعة التجريبية المستخدمة لاستراتيجية استراتيجية التـعلم النشط بالأسلوب التـبادلي بأستعمال تقنيات العرض المرئي تطوراً بمستوى افضل من المجموعة الضابطة في اختبار تقييم مراحل الاداء الفني والتحصيل المعرفي، وتفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت استراتيجية التعلم لبيكال هاوسن على المجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي والاداء الفني في الاختبارات البعدية، وإِنَّ استراتيجية التـعلم النشط بالأسلوب التـبادلي بأستعمال تقنيات العرض المرئي باستعمال الوسائل التعليمية البصرية ادى الى سرعة تعلم مراحل الاداء الفني وزيادة معلومات الطلبة ومعرفة تفاصيل الحركة لفعالية رمي الرمح.