
أساسية ديالى تبحث أثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة القدم للطلاب
أساسية ديالى تبحث أثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة القدم للطلاب
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (أثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة القدم للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (ياسر احمد جميل) إلى اعداد تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة القدم للطلاب، فضلاً عن التعرف على أثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة القدم للطلاب .
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: ان استخدام اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺔ الرؤوس المرقمة اﺛــر ﺑﺷﻛل ﻣﺑﺎﺷر وﻛﺑﯾر ﻓﻲ ﺗﻌﻠم اﻟطﻼب المهارات الهجومية ﻗﯾد اﻟﺑﺣث، وان اﻟﻣﻬــﺎرات الهجومية بكرة القدم قيد البحث ﻻ ﺗﺣظــﻰ ﺑﺎﻻﻫﺗﻣﺎم الكافي ﻣن ﺧﻼل ﺗطﺑﯾق درس اﻟﺗرﺑﯾﺔ اﻟرﯾﺎﺿﯾﺔ ﻓﻲ اﻟﻣدارس المتوسطة، وجود فرق معنوي (دال) بين نتائج المجموعتين الضابطة والتجريبية في الاختبار البعدي ولصالح المجموعة التجريبية .
وأوصت الدراسة بضرورة اعتماد الاستراتيجية التي اعتمدها الباحث في المدارس لما لها من تأثير على مستوى الطلاب المعرفي والمهاري، واعتماد الاستراتيجية الرؤوس المرقمة في تعلم المهارات الدفاعية لطلبة، وضرورة اجراء بحوث في استراتيجية الرؤوس المرقمة لعينات اخرى وألعاب فرقية مختلفة .