
أساسية ديالى تبحث اثر الاسلوبين التدريبي والادخال والتضمين في معالجة المعلومات وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب
أساسية ديالى تبحث اثر الاسلوبين التدريبي والادخال والتضمين في معالجة المعلومات وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب
بحثت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية (اثر الاسلوبين التدريبي والادخال والتضمين في معالجة المعلومات وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (قصي محمد حمدان) إلى التعرف على اثر الأسلوبين التدريبي والادخال والتضمين كأسلوب علمي حديث والذي يهدف على إشراك جميع الطلبة في الأداء في وقت واحد وكل حسب قابليته البدنية والمهارية، ولما لهذا الأسلوبين من دور وتأثير على الارتقاء بالمستوى المهاري للطالب ومعالجة المعلومات وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد.
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: ان المنهج المعد بالاسلوب التدريبي قد أسهم وبصورة فعالة في تطوير وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد لدى طلبة المرحلة الثانية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة ديالى، وأن المنهج المعد بالاسلوب التدريبي ساهم في تطور معالجة المعلومات لدى افراد عينة البحث.