
أساسية ديالى تبحث التفكير التحليلي وعلاقته بتحصيل مادة التاريخ لدى طلاب الصف الرابع الادبي
أساسية ديالى تبحث التفكير التحليلي وعلاقته بتحصيل مادة التاريخ لدى طلاب الصف الرابع الادبي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (التفكير التحليلي وعلاقته بتحصيل مادة التاريخ لدى طلاب الصف الرابع الادبي) في تخصص طرائق تدريس التاريخ
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (سعد نايف احمد) إلى التعرف على مستوى التفكير التحليلي لدى طلاب الصف الرابع الأدبي فـي مادة التاريخ، وعلاقة التفكير التحليلي بتحصيل مادة التاريخ لدى طلاب الصف الرابع الأدبي.
وأوصت الدراسة بضرورة اجراء ضرورة مراعاة التفكير التحليلي وتنميته لدى الطلاب مـن قبل التدريسيين، وذلك باتباعهم طرائق التدريس الحديثة، وتضمين مواد التاريخ لمهارات التفكير، ومنها مهارات التفكير التحليلي.
واقترحت الدراسة اجراء دراسة مماثلة للبحث الحالي على شرائح أخرى مـن المجتمع، كطلبة المرحلة المتوسطة وطلبة المرحلة الجامعية، فضلاً عن اجراء دراسة تتناول تأثير طرائق أو استراتيجيات أو برامج تعليمية فـي تنمية التفكير التحليلي.