
أساسية ديالى تبحث تحليل محتوى كتاب الكيمياء للصف الرابع العلمي في ضوء مهارات الاقتصاد المعرفي
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (تحليل محتوى كتاب الكيمياء للصف الرابع العلمي في ضوء مهارات الاقتصاد المعرفي) في تخصص طرائق تدريس العلوم .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (سعاد عبدالباقي عباس) الى تحليل محتوى كتاب الكيمياء للصف الرابع العلمي في ضوء مهارات الاقتصاد المعرفي
وأوصت الدراسة بضرورة اعادة النظر بمحتوى مادة الكيمياء للصف الرابع العلمي وذلك بتضمين كافة مهارات الاقتصاد المعرفي مما يجعل الطالب أكثر قدرة على استخدام هذه المهارات، واثراء المناهج التي تحث الطالب على استخدام المهارات الحاسوبية وتوظيفها في عملية التعلم بشكل ايجابي، فضلاً عن التأكيد على الجانب العملي واجراء التجارب الكيميائية بالاضافة الى الجانب النظري .
واقترحت الدراسة: تحليل كتاب الكيمياء لمراحل دراسية اخرى وفقا لمهارات الاقتصاد المعرفي، واجراء دراسة تهدف الى قياس مستوى مهارات الاقتصاد المعرفي لدى طلبة المدارس الثانوية .