
اساسية ديالى تنظم الدورة التدريبية الثانية لمعلمي مادة اللغة الانكليزية للصف السادس الابتدائي بالتعاون مع المديرية العامة لتربية ديالى
اساسية ديالى تنظم الدورة التدريبية الثانية لمعلمي مادة اللغة الانكليزية للصف السادس الابتدائي بالتعاون مع المديرية العامة لتربية ديالى
باشراف الاستاذ المساعد الدكتور حيدر شاكر مزهر عميد الكلية والدكتور سعد محمد علي حسين ممثل جامعة ديالى في لجنة مشروع شبكات الترابط بين جامعة ديالى ومديرية تربية ديالى والتدريسي بقسم التاريخ وبحضور مدير التدريب، ومدير ضمان الجودة، ومدير الامتحانات في المديرية العامة لتربية ديالى. ويحاضر فيها الاستاذ الدكتور سامي عبدالعزيز المعموري، والاستاذ الدكتور امثل محمد عباس التدريسيان بقسم اللغة الانكليزية في الكلية عقدت صباح يوم الثلاثاء الموافق 6/12/2016 الورشة التدريبية الثانية لمعلمي الصف السادس الابتدائي في مادة اللغة الانكليزية لمدارس تربية محافظة ديالى والتي سوف تستمر لمدة ثلاثة ايام على التوالي وبأشتراك (30) معلم ومعلمة من مديرية تربية ديالى. وتضمن منهاج الورشة التدريبية لليوم الاول الثلاثاء الموافق 6/12/2016 ما يأتي:
الوقت |
عنوان المحاضرة |
مكان المحاضرة |
المحاضر |
9.00 |
Getting-to-Know-you |
قاعة المعلم |
أ.د. امثل محمد |
10.15 |
Break |
Lounge |
– |
10.45 |
1- Characteristic of a good EFL teacher 2-Testing |
قاعة المعلم |
أ.د. سامي عبدالعزيز |
اما منهاج اليوم الثاني ليوم الاربعاء الموافق 7/12/2016 فيتضمن ما يأتي:
الوقت |
عنوان المحاضرة |
مكان المحاضرة |
المحاضر |
9.00 |
Teaching Skills |
قاعة المعلم |
أ.د. امثل محمد |
10.15 |
Break |
Loung |
– |
10.45 |
Learning is Fun |
قاعة المعلم |
أ.د. امثل محمد |
واخيراً منهاج اليوم الثالث ليوم الخميس الموافق 8/12/2016 فيتضمن ما يأتي:
الوقت |
عنوان المحاضرة |
مكان المحاضرة |
المحاضر |
9.00 |
Teaching Technology |
مختبر الصوت |
أ.د. امثل محمد |
10.15 |
Break |
Loung |
– |
10.45 |
How To Teach |
قاعة المعلم |
أ.د. امثل محمد |
ويذكر ان هدف مشروع شبكات الترابط بين جامعة ديالى ومديرية تربية ديالى يهدف الى انشاء قنوات اتصال بين الاساتذة ذوي الاختصاصات المتناظرة في كليات جامعة ديالى ومدارس مديرية تربية ديالى فضلاً عن تنسيق عمليات الاعداد والتدريب واقامة ورش العمل التعليمية واقتراح موضوعات البحوث والدراسات وتحليل الممارسات وتقويمها والاهتمام بالتعليم الالكتروني لمواكبة التطورات الالكترونية والتكنلوجية في التعليم والتعلم وبناء نموذج تعليمي الكتروني عراقي يأخذ بنظر الاعتبار في تصميمه كافة عوامل نجاح العملية التعليمية في المجتمع العراقي ويدرس المعوقات ويعالجها ويضع الحلول للقضاء عليها والاعتماد على التعليم المزيج ووضع ستراتيجية وخطة التعليم المزيج القائم على المدرس وعلى التقنيات التكنلوجية في التعليم.