
اطروحة دكتوراه في أساسية ديالى تناقش تأثير أسلوبين إرشاديين – العلاج بالمعنى، العلاج الواقعي- في تنمية التدفق النفسي لدى طالبات الجامعة
اطروحة دكتوراه في أساسية ديالى تناقش تأثير أسلوبين إرشاديين – العلاج بالمعنى، العلاج الواقعي- في تنمية التدفق النفسي لدى طالبات الجامعة
ناقشت كلية التربية الأساسية أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ(تأثير أسلوبين إرشاديين – العلاج بالمعنى، العلاج الواقعي- في تنمية التدفق النفسي لدى طالبات الجامعة) في تخصص الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (ميثاق ظاهر فليح) إلى تَعَرُّف تأثير أسلوبين إرشاديين (العلاج بالمعنى، العلاج الواقعي) في تنمية التدفق النفسي لدى طالبات الجامعة.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: أَنَّ للبرنامج الإرشادي بأسلوبيه (العلاج بالمعنى والعلاج الواقعي) أَثرًا في تنمية التدفق التنفسي لدى طالبات المرحلة الجامعية، وأظهرت النتائج أيضًا أَنَّ البرنامج الإرشادي بأسلوب العلاج بالمعنى أثّرَ بدرجة أَكبر في تنمية التدفق النفسي لدى أفراد المجموعة التجريبية الأولى من العلاج الواقعي.