
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش أثر أسلوبين إرشاديين في إعادة البناء المعرفي والتقويم الذاتي في تنمية العلاقات الاعتنائية لدى طالبات اعدادية التمريض
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش أثر أسلوبين إرشاديين في إعادة البناء المعرفي والتقويم الذاتي في تنمية العلاقات الاعتنائية لدى طالبات اعدادية التمريض
ناقشت كلية التربية الاساسية اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ(أثر أسلوبين إرشاديين في إعادة البناء المعرفي والتقويم الذاتي في تنمية العلاقات الاعتنائية لدى طالبات إعدادية التمريض) في تخصص الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (أسماء سعد ياس) إلى التعرف على اثر اسلوبين ارشاديين في اعادة البناء المعرفي والتقويم الذاتي في تنمية العلاقات الاعتنائية لدى طالبات اعدادية التمريض من خلال بناء برنامجين ارشاديين احدهما بأسلوب اعادة البناء المعرفي والاخر باسلوب التقويم الذاتي
وتضمنت الدراسة
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: لاسلوب اعادة البناء المعرفي تأثير في تنمية العلاقات الاعتيادية لدى طالبات اعدادية التمريض، ولاسلوب التقويم الذاتي تأثير في تنمية العلاقات الاعتيادية لدى طالبات اعدادية التمريض
واوصت الدراسة بضرورة : استفادة العاملين في المجال الصحي من البرنامج الارشادي الذي تم اعداده في تنمية العلاقات الاعتيادية لدى طالبات اعدادية التمريض، وتعزيز المراكز الصحية بخطط البرامج الارشادية والتعليمية، وغقد اللقاءات الدورية واقامة برامج توجييهية وتثقيفية
واقترحت الدراسة : اجراء دراسة مماثلة في تنمية العلاقات الاعتيادية، واجراء دراسة مماثلة وفق متغيرات اخرى