
تدريسي من اساسية ديالى بقسم اللغة العربية يشترك بمناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد
تدريسي من اساسية ديالى بقسم اللغة العربية يشترك بمناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد
شارك الاستاذ المساعد الدكتور محمد عبدالوهاب التدريسي بقسم اللغة العربية في مناقشة رسالة الماجستيير الموسومة بـ(اثر استراتيجية خرائط التناقض في الفهم القرائي عند طلاب الصف الرابع العلمي) لطالب الماجستير (مجيد عبدالرضا نزام) تخصص طرائق تدريس اللغة العربية، وقد جرت وقائع المناقشة العلنية على قاعة الاستاذ الدكتور عبدالعزيز البسام في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد وقد تألفت لجنة المناقشة من السادة الاستاذ الدكتور ضياء عبدالله احمد رئيساً، وعضوية كلاً من الاستاذ المساعد الدكتور رائد رسم يونس، والاستاذ المساعد الدكتور محمد عبدالوهاب، واشراف الاستاذ المساعد الدكتور رحيم علي صالح. هدفت الدراسة الى معرفة اثر استراتيجية خرائط التناقض في الفهم القرائي عند طلاب الصف الرابع العلمي واستخدم الباحث التصميم التجريبي ذو الضبط الجزئي لتطبيق تجربته فهو التصميم المناسب لذلك ثم اختار الباحث قصدياً مدرسة الشهداء في حي البطحاء في محافظة بابل وصاغ الفرضية الصفرية الاتية لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين مجموعتي البحث التي استعملت خرائط التناقض للمجموعة التجريبية وبين الطريقة التقليدية للمجموعة الضابطة وبعد استعمال الوسائل الاحصائية المناسبة ظهرت النتائج لصالح المجموعة التجريبية.