
دراسة في اساسية ديالى تناقش اثر وحدات تعليمية على وفق التدريس البصري في السرعة الإدراكية و تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة للطلاب
دراسة في اساسية ديالى تناقش اثر وحدات تعليمية على وفق التدريس البصري في السرعة الإدراكية و تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة للطلاب
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (اثر وحدات تعليمية على وفق التدريس البصري في السرعة الإدراكية و تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (زينة غازي اسماعيل) إلى التعرف على إعداد وحدات تعليمية على وفق التدريس البصري في السرعة الادراكية لدى أفراد عينة البحث، والتعرف على أثر الوحدات التعليمية على وفق التدريس البصري في السرعة الادراكية، فضلاً عن تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة، والتعرف على افضلية الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات البعدية.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: ان استخدام اسلوب التدريس البصري يؤثر وبشكل كبير في تعلم المهارات المبحوثة والسرعة الادراكية لدى المجموعة التجريبية، وظهور افضلية لتأثير استخدام التدريس البصري ومدى فاعليتها على المنهج المتبع في تعلم اداء بعض المهارات الاساسية بكرة السلة (قيد البحث) والسرعة الادراكية، فضلاً عن التفوق الواضح للمجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في المهارات الاساسية قيد البحث والسرعة الادراكية التي عدت مؤشراً واضحا لفعالية استخدام وسائل العرض البصرية بالدرس وزيادة ادراك الطلاب للمهرات المبحوثة.