
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استخدام بعض التقنيات التربوية في تحصيل مادة الفسلجة لطلبة قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة كلية التربية الاساسية
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استخدام بعض التقنيات التربوية في تحصيل مادة الفسلجة لطلبة قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة كلية التربية الاساسية
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر استخدام بعض التقنيات التربوية في تحصيل مادة الفسلجة لطلبة قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة كلية التربية الاساسية) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (عمار عاشور خلف) إلى التعرف على التقنيات التربوية المستعملة في التحصيل المعرفي لمادة الفسلجة لدى عينة البحث، فضلاً عن معرفة تأثير استعمال التقنيات التربوية في تحصيل مادة الفسلجة لدى عينة البحث.
وقسمت الدراسة الى خمسة ابواب تضمن الباب الاول مقدمة البحث واهميته اما الباب الثاني فتناول أهم الدراسات النظرية والدراسات السابقة، وشرح الباب الثالث منهجية البحث وعينته والادوات المستعملة في البحث والوسائل الاحصائية المستعملة، وجاء الباب الرابع بعرض النتائج القبلية والبعدية وتحليلها ومناقشتها بهدف تحقيق أهداف وفروض البحث، واخيراً ختم الباب الخامس باهم الاستنتاجات والتوصيات.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: ان استعمال التقنيات التربوية كان لها تاثير ايجابي في عملية التحصيل المعرفي لمادة الفسلجة، فضلاً عن ان استعمال السبورة الذكية وتفاعل عناصرها المكونة من الصوت والصورة والحركة والنص يساعد على استيعاب مادة الفسلجة بسهولة .
واوصت الدراسة بضرورة: وضع برامج تعليمية لكيفية استعمال تقنيات التعليم الحديثة والوسائل المتقدمة في عملية التعليم ، وتشجيع المدرسين على استخدام التقنيات الحديثة في التدريس لجذب انتباه الطالب وزيادة تفاعلهم ومشاركتهم في الدرس وعمل دراسات تتناول تصميم برامج ووسائل تعليمية حديثة تخدم العملية التعليمية.