
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية الدعائم التعليمية في تنمية التفكير الاستدلالي عند طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية الدعائم التعليمية في تنمية التفكير الاستدلالي عند طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر استراتيجية الدعائم التعليمية في تنمية التفكير الاستدلالي عند طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ) في تخصص طرائق تدريس التاريخ.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (يحيى كريم احمد) إلى التعرف على أثر إستراتيجية الدعائم التعليمية في تنمية التفكير الاستدلالي عند طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التأريخ
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: ان إستراتيجية الدعائم التعليمية أثبتت فاعليتها ضمن الحدود التي أجرى فيها البحث الحالي في تنمية مهارة التفكير الاستدلالي لمادة التاريخ العربي الإسلامي .
واوصت الدراسة بضرورة: ضرورة استعمال إستراتيجية الدعائم التعليمية التي أثبتت فاعليتها في تدريس التأَريخ العربي الإسلامي، وعدم الاقتصار على الطريقة الاعتيادية.
واقترحت الدراسة: إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية في متغيرات أُخرى مثل الجنس، التحصيل ،التفكير الناقد، التفكير الإبداعي.