الرسالة
|
اسم الطالب
|
التحميل
|
أثر طريقتي الاستكشاف الموجه والمناقشة في تحصيل طالبات الصف الخامس الإعدادي في مادة التربية الإسلامية
|
ابتسام زكي عبد الصاحب
|
|
اثر القصص القرآني والامثال القرآنية في التحصيل العاجل والاجل لدى طالبات الصف الرابع العام في مادة القران الكريم (تفسير وتلاوة)
|
ابتسام موسى جاسم
|
|
تصميم الأنشطة العملية لعلم الأنسجة بالاستقصاء الموجه وأثره في تحصيل طلبة قسم العلوم – كلية التربية الأساسية –جامعة ديالى
|
ابتهاج قيس خليل
|
|
آثر استراتيجية ليد في تنمية مهارات القراءة الجهرية عند تلاميذ الصف الرابع الابتدائي
|
ابراهيم خالص حسين
|
|
اثر استخدام طريقتي المنظمات المتقدمة والمناقشة في تحصيل واستبقاء مادة النقد الادبي الحديث لدى طلبة الصف الرابع في قسم اللغة العربية وتنمية اتجاهاتهم نحوها
|
أُبي ابراهيم حسين
|
|
تقويم محتوى كتاب تاريخ الفنون الجميلة للمرحلة الاولى /معهد الفنون الجميلة في ضوء اهداف المادة
|
احلام خميس فرج
|
|
أثر الد ورة القصيرة في أداء معلمي اللغة الإنكليزية في الخدمة بالمدارس الابتدائية في بغداد
|
أحلام رؤوف سرسم
|
|
أثر النشاط العجمي في الفهم القرائي لدى طلاب الصف الخامس الأدبي
|
احمد خليل علي
|
|
تقويم مستوى تحصيل طلبة قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية – ابن رشدفي قواعد اللغة الكردية
|
احمد داود سلمان
|
|
تأثير استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم في تحصيل واحتفاظ المخالفات والأخطاء في قانون لعبة كرة السلة
|
احمد داود جلاب
|
|
المهارت التدريسية لمدريسي التاريخ في المرحلة الاعدادية وعلاقتها بتحصيل طلبتهم
|
احمد شاكر مزهر
|
|
تقويم اداء مطبقي قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية في ضوء المهارات اللغوية
|
احمد ضياء احمد
|
|
اثر خرائط المفاهيم بواسطة عارض البيانات في اكتساب المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
|
احمد طلب صبار
|
|
فاعلية الاستقصاء الموجّه لاجراء التجارب الفيزيائية في التحصيل والثقة بالنفس لدى طلبة اقسام العلوم في كليات التربية الأساسية
|
أزهار برهان إسماعيل
|
|
تقويم تمرينات كتب قواعد اللغة العربية للمرحلة المتوسطة في ضوء اهداف المناهج ونواتج التعلم
|
ازهار حسين ابراهيم
|
|
اثر استخدام طريقة حل المشكلات في تحصيل تلاميذ الصف السادس الابتدائي في مادة التاريخ وميلهم نحوها
|
اسامة محمد علي
|
|
تقويم اداء طلبة فرع العلوم كلية المعلمين / ديالى في ضوء المهارات اللازمة لاجراء التجارب المختبرية في المرحلة الابتدائية
|
اسراء عاكف علي
|
|
اثر برنامج مقترح في تنمية بعض مهارات الخط العربي لدى تلاميذالصف الرابع الابتدائي
|
اسكندر احمد محمد
|
|
التدريس التأملي: طريقة مقترحة لتحسين تدريس اللغة الإنكليزية
|
اسماء يحى قاسم
|
|
أثر استعمال المجمعات التعليمية في التحصيل والإحتفاظ به لدى طلاب الصف الرابع العام في مادة التاريخ
|
اسماعيل علي حسين
|
|
جودة التعليم في الفكر التربوي الاسلامي و الغربي دراسة موازنة"
|
اشراق عيسى عبد
|
|
اثر طريقة انماط الجملة في تحصيل طلبة الجامعة
|
اشواق عبد المهدي
|
|
أثر المدخل النظمي واستمطارالافكار والتعمق التقدمي في تنمية التفكير الابتكاري لطلبة الجامعة
|
اشواق نصيف جاسم العبيدي
|
|
أثر استخدام أسلوبين من طريقة المناقشة في تحصيل طلبة كلية التربية الأساسية في مادة التاريخ واتجاههم نحوها
|
أضواء عبد الكريم أحمد إبراهيم الطائي
|
|
تحليل كتاب المطالعة للصف الرابع الإعدادي في ضوء مهارات التفكير الإبداعي
|
أفراح فخري داود
|
|
اثر استراتيجية التعليم معاً في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى طالبات الصف الاول المتوسط
|
امجاد خلف فياض
|
|
أثر بعض استراتيجيات مساعدات التذكر في تنمية دافع الانجازالدراسي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة التربية الإسلامية
|
أمل إبراهيم عزيز القصَّار
|
|
تحقيق في تأثير تعليمات مفردات اللغة لتطويراستيعاب القراءة
|
أمل حسن البزاز
|
|
فاعلية استخدام اسلوب العمل الميداني في تنمية بعض المهارات الجغرافية لدى طلبة قسم الجفرافية في كلية التربية الاساسية واتجاهاتهم نحو تخصصهم
|
أميرة محمد شهاب
|
|
اثر استخدام أساليب تدريسية معينة للتغلب على الصعوبات اللغوية التي يواجهها طلبة الدراسات العليا في استيعاب النصوص العلمية
|
انتصار إبراهيم حسن
|
|
أثر استخدام استراتيجية ) فكر – زاوج – شارك (في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة المسرح المدرسي
|
انتصار علي حسين
|
|
أثر السبر التشجيعي والتبريري في تحصيل طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة قواعد اللغة العربية والاحتفاظ به
|
انتصار كَيطان هزاع
|
|
أثر نوع الألوان في التعبير الفني لتلامذة الصف الخامس الابتدائي
|
انسام اياد علي
|
|
مقارنة بين أسلوبي نموذج راش ونظرية القياس الكلاسيكية لبناء اختبار الذكاء اللغوي لتلامذة المرحلة الابتدائية في قدرته على التنبؤ بتحصيلهم في مادة اللغة العربية
|
إنعام هاشم سلطان
|
|
اثر كفاءة اللغة الإنكليزية في كتابة الملخص لدى طلبة الجامعة
|
انعام يوسف سليمان
|
|
أثر استراتيجية المتشابهات في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي
|
أنوار فاروق شاكر
|
|
اثر التقارير القصيرة عند تدريس الادب والنصوص في الاداء التعبيري لطلاب الصف الرابع العام
|
انور تقي توفيق
|
|
انموذج تعليمي في مادة التشريح الفني لتنمية مهارات رسم حركات جسم الانسان لدى طلبة قسم التربية الفنية كلية التربية الاساسية – جامعة ديالى
|
اياد سليمان حميد
|
|
أثر استخدام أنموذجي ميرل – تينسون وهيلداتابا في اكتساب المفاهيم النحوية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
|
اياد محمد حمينة براك
|
|
التفكير الاجتماعي وعلاقته بقلق المستقبل لدى طلبة المرحلة الاعدادية
|
أيسر مجيد حميد
|
|
اثر الاستماع للبرامج الأدبيةوالسياسية ومشاهدتها في الأداء التعبيري لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
|
إيمان إسماعيل عايز المياحي
|
|
أثر استخدام خرائط المفاهيم فياكتساب المفاهيم البلاغية لدى طالبات المرحلة الإعدادية
|
إيمان حسن علي غربي
|
|
مدى اكتساب تلامذة الصف السادس الابتدائي في محافظة ديالى للمفاهيم العلمية وعلاقتها باتجاهاتهم نحو مادة العلوم
|
ايمان خلف مهدي
|
|
أثر استخدام عمل المجموعة في تدريس التمرين الشفوي في تحصيل طالبات المرحلة الإعدادية
|
ايمان صالح العبيدي
|
|
أثر سرد الحكايات في تنمية التعبير الفني لدى تلميذات المرحلة الابتدائية
|
إيمان محمد صناع العبيدي
|
|
أثر المنظمات المتقدمة في تحصيل طلاب الصف الرابع الأدبي في مادة قواعد اللغة العربية واستبقائها
|
ايمن عبد العزيز
|
|
أثر أسلوبي الترغيب والترهيب في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التربية الإسلامية
|
ايناس عبد حسن طاهر
|
|
اثر نوع التغذية الراجعة في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي في مادة البلاغة
|
ايناس فصيح علي داود
|
|
أثر انموذج ثيلين في الأداء التعبيري والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الرابع الأدبي
|
إيهاب إبراهيم زيدان
|
|
أثر الأنموذج المرئي المسموع في الإلقاءوالميل لقراءة النصوص الأدبية
|
إيهاب إبراهيم زيدان
|
|
اثر استخدام انموذج هيلدا تابا في اكتساب المفاهيم الجغرافية والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
|
باسم عبد الجبار كاظم
|
|
تأثير استعمال أسلوب التعليم ألفرقي في تدريس اللغة الإنكليزية لأغراض خاصة في تحصيل طالبات كلية التربية الرياضية للبنات
|
بان جعفر صادق
|
|
استخدام العراقيين متعلمي اللغة الانكليزية لغة اجنبية للافعال العبارية : مشاكل وحلول
|
بان شهاب احمد
|
|
بناء برنامج لتدريس مادة تحسين الاداءلطلبة كليات التربية الاساسية في ضوء الاهداف المادة
|
بثينة محمود عباس
|
|
اثر الاستيعاب الاصغائي كاسلوب تدريسي في تطوير مها ا رت متعلمي اللغة الانكليزية العرب )في المرحلة الجامعية(.
|
برهم احمد حسن السيد
|
|
تقويم طرائق تدريس الرواية في أقسام اللغة الإنكليزية في كليات التربية في جامعة تكريت
|
بروين شوكت كوثر
|
|
اثر استراتيجيات ما وراء المعرفة في الفهم القرائي وتنمية التفكير الإبداعي
لدى طالبات الصف الرابع العلمي في مادة المطالعة
|
بسام عبد الخالق عباس
|
|
اثر استخدام أسلوبي التضمين والأمري فيتعللم فن الاداء لبعض مهارات الجمباز لدى طلاب قسم التربية الريااضية في كلية التربية الاساسية
|
بشار جميل علي
|
|
تقويم أداء معلمات اللغة العربية في المرحلة الابتدائية في ضوء المعايير المقترحة لجودة الأداء التعليمي
|
بشائر جواد كاظم
|
|
أثر استخدام طريقة الاستكشاف الموجه في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتتدايي في ماد العلوم وتنمية الاستطلاع العمي لديهن
|
بشرى خميس محمد
|
|
اختلاف البنية الصرفية في القراءات القرآنية
|
بشرى عبد الله قدوري
|
|
تقويم اداء تلاميذ الصف السادس الابتدائي في القراءة الجهرية
|
بشير طالب حسين
|
|
أثر استخدام إستراتيجيتي التعلم التعاوني والتقارير القصيرة في تحصيل الطالبات وتنمية التفكير الناقد لديهن في مادة الجغرافية
|
بلاسم كحيط حسن
|
|
أثر برنامج ارشادي في تنمية الاهتمام الاجتماعي لدى التلاميذ المتأخرين دراسيا
|
تاضية عبد الرزق
|
|
فاعلية أنموذج كمب في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة العلوم العامة
|
تأميم خضير علوان العنبكي
|
|
أداء المتعلمين العراقيين الجامعيين دارسي اللغة الانكليزية –لغة أجنبية– في استخدام حروف الجرالانكليزية الشائعة
|
تماره عادل مكي
|
|
اثر أسلوبي ) تعدد الموضوعات (و) الحر ( في الأداء التعبيري لدى
طالبات المرحلة الإعدادية
|
تماضر حميد مهدي
|
|
أثر طرائف التراث الإسلامي في تحصيل طلاب المرحلة الثانوية في مادة التربية الإسلامية
|
تمام لطيف محمد
|
|
أثر استخدام طريقةالاستقصاء الموجه في اكتساب المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم العامة
|
ثائر سلمان طامي
|
|
تقويم الصور التعليمية في كتب للمرحلة( دراسة تحليلية الابتدائية العلوم
|
ثائر غفور ابراهيم
|
|
اثر استخدام القصة في تنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى أطفال الرياض في منهج رياض الأطفال
|
ثقة علي عبد الواحد
|
|
أثر استعمال الحقيبة التعليمية في تحصيل طالبات الصف الرابع الاعدادي في مادة التربيةالاسلامية
|
ثمينة مهدي محمود سلمان العبيدي
|
|
صعوبات تعليم مادة الخط العربي في المرحلةالابتدائية في بغداد
|
جاسم صادق حمود
|
|
اثر تلوين المفاهيم النحوية في تحصيل قواعد اللغة العربية والاحتفاظ به لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
|
جاسم علي حسين
|
|
تقويم مستوى طلبة كليات التربية ، قسم اللغة العربية في استعمال علامات الترقيم
|
جسومة هويدي علي
|
|
أثر ثلاثة أساليب تدريسية في الأداء التعبيري لدى طلاب الصف الخامس الأدبي
|
جليل كريم فهد السويدي
|
|
اثر استخدام ثلاثة مستويات للأسئلة في تنمية التفكير الناقد لدى طالبات معهد إعداد المعلمات في مادة الجغرافية في بغداد
|
جميل رشيد تهوم
|
|
أثر استعمال الحقيبة التعليمية
في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة قواعد اللغةالعربية
|
جميلة محيي حامد
|
|
أثر استعمال الحقيبة التعليمية
في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة قواعد اللغةالعربية
|
جميلة محيي حامد
|
|
فاعلية استخدام الحاسوب في تنمية بعض المهارات الجغرافية لدىطالبات الصف الأول المتوسط
|
جنان حسين عطا
|
|
تقويم مستوى تحصيل طالبات معاهد إعداد المعلمات في مادة أصول تدريس المواد الاجتماعية
|
جنان محمد عبد
|
|
أثر أسلوب العصف الذهني في تحصيل مادة أصول الدين الإسلامي لدى طلبة كليات التربية في العراق واستبقائهم لها
|
جنان مزهر لفتة
|
|
بناء وتطبيق برنامج لتنمية المهارات التدريسية اللازمة لطلبة قسم التاريخ / المرحلة الرابعة في كلية التربية/جامعة
بابل
|
جيهان غني كاظم هبة
|
|
تأثير أستخدام أسلوبي التدريس الأمري والتضمين في استثمار وقت درس التربية الرياضية وأكتساب بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطلاب الأول المتوسط
|
حاتم شوكت أبراهيم
|
|
أثر إنموذج كارين في تحصيل طلاب المرحلة الإعدادية لمادة قواعد اللغة العربية
|
حاتم فياض حمادي
|
|
أثر استخدام ثلاث طرائق تدريسية في التحصيل وتنمية الاتجاه العلمي لدى طلاب الصف الخامس الإعدادي في مادة التاريخ
|
حاكم موسى عبد
|
|
أثر التنويم المغناطيسي في أداء التلاميذ في الرسوم التوضيحية
|
حامد خضير حسين
|
|
فاعلية استراتيجيتين للتعلم
النشط في التحصيل والاحتفاظ لدى طلاب المرحلة الاعدادية في مادة الأدب والنصوص
|
حامد عبد ابراهيم ناصر
|
|
أثر تحريك الأنشطة الصفية واللاصفية في تحصيل تلامذة الصف الرابع الابتدائي في مادة التدريبات اللغوية
|
حذام خزعل حسين
|
|
اثر ثلاثة أساليب تلميحية في الاسترجاع المرجأ للنصوص
القرآنية المحفوظة ، وفهم المعاني القرآنية المجردة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
|
حسام عبد الزهرة غافل
|
|
أثر الأساليب التعليمية لدى أئمة الفقه في تحصيل طلبة كلية التربية/ إبن رشد في مادة النظم الإسلامية
|
حسام عبد الملك عبد الواحد عبدالله
|
|
أثر التعلم النشط في تنمية التفكير الابتكاري لدى طلاب المرحلة الاعدادية في مادة التاريخ
|
حسن حميد حسن الباوي
|
|
الحصيلة المعرفية النحوية لطلبة كليات التربية في العراق وبناء برنامج علاجي في ضوئها
|
حسن خلباص حمادي
|
|
أثر استخدام خرائط المفاهيم في إكتساب المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
|
حسن عارف عبدال
|
|
استراتيجية التنظيم في تحصيل مادة العروض لدى طلبة قسم اللغة العربية في كليات التربية الأساسية والاحتفاظ به رسالة قدمها الى مجمس كمية التربية الأساسية _ جامعة ديالى وهي جزء من متطمبات نيل درجة الماجستير في التربية
طرائق تدريس اللغة العربية
|
حسن فهد عواد الأ وسي
|
|
بناء أداة قياس جودة كتب القواعد وتوظيفها للمرحلة الابتدائية
|
حسين علي عباس
|
|
فاعلية طريقة ستانسلافسكي في تنمية مهارات التمثيل لدى تلامذة المرحلة الإبتدائية
|
حسين محمد علي
|
|
أثر عروض الدمى في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى أطفال الرياض
|
حلا عبد الحسين ناصر حسين الخفاجي
|
|
أثر استعمال السبورة الذكية في تحصيل طلاب
الصف الخامس الأدبي لمادة الرياضيات وتنمية تفكيرهم الرياضي
|
حمدي حسن عزت
|
|
أثر أساليب متنوعة مبنية على أساس الذكاءات المتعددة في التحصيل والتذوق الأدبي في مادة الأدب والنصوص
لدى طلاب المرحلة الإعدادية
|
حمزة هاشم محيميد
|
|
أثر أنموذج ثيلين في تنمية المهارات القرائية لدىطالبات الصف الثاني المتوسط في المطالعة
|
حوراء عدنان خلف
|
|
أثر استخدام التحضير القبلي والبعدي في التحصيل والاحتفاظ في مادة تاريخ الحضارة العربية الإسلامية لدى طالبات معهد إعداد المعلمات
|
حيدر خزعل نزال
|
|
أثر التنقيب في النصوص القرآنية والمأثور من كلام العرب في تجنب الخطأ النحوي وتنمية القدرة اللغوية
|
حيدر ديگان درويش
|
|
أثر المطارحات الشعرية في الأداء التعبيري لدى طلبة الصف اللخامس الأدبي
|
حيدر زامل كاظم الموسوي
|
|
اثر طرائق تعلم متعددة في اكتساب بعض المهارات الهجومية بالكرة الطائرة للصف الثاني المتوسط
|
حيدر فاضل صالح
|
|
فاعلية البرامج التطبيقية للحاسب الالكتروني في التدريس وأثرها على التحصيل والاستبقاء لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الفيزياء
|
خالد خزعل رشيد
|
|
أثر تمرينات النقل الحركي في تطوير إِداء مهارتي الضرب الساحق والإبعاد الدفاعية بالريشة الطائرة للناشئين
|
خالد عباس زيدان
|
|
أثر أنموذج كمب في تحصيل طالبات الصف الثالث / معهد إعداد المعلمات في مادة قواعد اللغة العربية
|
خالد ناجي احمد الجبوري
|
|
اثر برنامج تعليمي في التعلم المنظم ذاتيا ومنظور زمن
المستقبل لدى طلبة جامعة الموصل
|
خالدة عبدالوهاب
|
|
فاعلية التدريس بالخرائط الذهنية في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مبادىء الأحياء وتنمية تفكيرهن الإبداعي
|
ختام عدنان عبد السادة الكَرعاويّ
|
|
أثر أنموذج جانيه التعليمي في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم العامة واستبقائهن المعلومات
|
خديجة عبيد حسين
|
|
مقارنة طريقتي الاستقراء والقياس في اكتساب طلاب الصف الخامس الأدبي المفاهيم البلاغية واتجاهاتهم نحو البلاغة
|
خضر الياس خضر
|
|
اثر استخدام اسلوبين للمحاضرة المطورة في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي لمادة الادب والنصوص وتنمية اتجاهاتهم نحوها
|
خلوق سعيد احمد
|
|
بناء برنامج لتدريس مادة المُنتخب من الادب لطلبة كليات التربية الاساسية في ضوء صعوبات تدريس المادة ودراستها
|
خليل إِبراهيم خِلف
|
|
أثر استخدام استراتيجية التعلم للتمكن في تحصيل
تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة التربية
الإسلامية ومفهوم الذات لديهم
|
خولة أحمد محمد سعيد
|
|
أثر استخدام خرائط المفاهيم في اكتساب تلميذات
الصف الخامس الابتدائي
لبعض المهارات الجغرافية
|
داليا فاروق عبد الكريم يوسفاني
|
|
أثر السرد القصصي أسلوب تدريسي في تطوير النحو لدى طلبة اللغة الإنكليزية في
الكليات
|
داليا كوكب شوكت الخليفة
|
|
أثر استراتيجية الاثراء الوسيلي في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة
في مادة التأريخ
|
داود سلمان حميد
|
|
تقويم مناهج الإعداد المهني في معاهد إعداد المعلمين والمعلمات من وجهة نظر المدرسين والطلبة في العراق
|
داود عبد السلام صبري
|
|
أثر المدخل التفاوضي في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة التأريخ
|
دريد قيس عبد الكريم
|
|
تحليل الأخطاء في استخطدام المحددات الوصفية للطلاب المرحلة الثالثة في جامعة تكريت
|
دنيا طاهر حميد
|
|
بناء وتطبيق أنموذج لتقويم المهارات الأدائية
في كتب التربية الأسرية
في ضوء أهداف المنهج
|
دنيا محمود اسماعيل
|
|
أثر استعمال ثلاثة أساليب تقويمية في تحصيل مادة
الادب والنصوص لدى طلاب الصف الرابع العام
|
رافد علي حسين عبد
|
|
أَثر تَوظيف معجم إَعراب الفاظ اَلقرآن اَلكريم في تَحصيل طَلاب اَلصف اَلرابع اَلعلمي فَي مَادةَ قواعد اَللغة اَلعربية وَاتجاههم نَحوهاَ
|
رائد حميد هادي
|
|
تقويم برنامج إعداد معلمي اللغة العربية في معاهد إعداد المعلمين والمعلمات من وجهة نظر الطلبة والمدرسين
|
رائدة حسين حميد
|
|
تاثير استخدام طريقة الاكتشاف الموجه في تنمية مهارات تشكيل المشغولات الفنية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
|
رجاء حميد رشيد
|
|
أثر إنموذج بارمان في تنمية
الفهم القرائي لدى
طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة المطالعة
|
رشا حكمت جميل
|
|
أثر الدور التمثيلي في تحصيل تلامذة الصف الخامس الابتدائي لمادة
المحادثة في التعبيرالتحريري
|
رشا حمدي حمدان
|
|
أثر توظيف الصور اوالرسوم في اكتساب المهارات اللغوية لدى تلامذة الصف الثاني الابتدائي
|
رشا عدنان جواد
|
|
بناء برنامج لإعداد معلمي الموادالاجتماعية"مهنيا"في المرحلة الابتدائية وفق نظرية تايلر
|
رضا عباس حسن
|
|
أثر التقويم التكويني في تحصيل الطلبة في اللغة الإنكليزية
|
رضا غانم داخل
|
|
اثر إستراتيجية التدريس المباشر في تحصيل طلاب الصف الاول المتوسط في مادة الإملاء وتنمية دافع الانجاز الدراسي لديهم
|
رعد علي حاذور علي
|
|
أثر الاختبارات الموضوعية
والمقالية في تحصيل طالبات
الصف الثاني المتوسط في مادة التربية الإسلامية
|
رغد إسماعيل جواد
|
|
أثر استخدام طريقة حل المشكلات في تنمية مهارات تنفيذالأعمال الطباعية لدى طلبة قسم التربية الفنية
|
رغد سعد سعود
|
|
اثر استراتيجيتي نمذجة التفكيرفي الاستيعاب القرائي (SQ3R) ووالتفكير الناقد لدى طالبات الصف
الرابع الادبي في مادة المطالعة
|
رغد سلمان علوان
|
|
أثر التعلم المتحفي الالكتروني في تحصيل
طلبة كلية الفنون الجميلة في
مادة تأريخ الفن
|
رغد سلمان خليل
|
|
أثر التدريس الترابطي قواعد اللغةالانكليزية باستعمال اساليب الاستكشاف والتفسير والتعبير في تحصيل الطلبة في مادة النحو باللغةالانكليزية
|
رواء حافظ مجيد
|
|
اثر استخدام أنموذج ريجيليوث في اكتساب المفاهيم العلمية لدى طالبات الصف الأول المتوسط
في مادة العلوم العامة
|
رؤى علي خضير
|
|
تأثير تقنية النقطة والخط على وفق الطريقةالاستقرائية في تنمية مهارات الرسم لدى طلبةقسم التربية الفنية
|
ريم عبد الحسين محمود
|
|
اثر استراتيجية الياءات السبع (7E's) في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة المطالعة
|
زمن علاء الدين حسين
|
|
اثر إستراتيجية التعليم المتمايز في تعديل التصورات البديلة للمفاهيم التاريخية
لدى طالبات الصف الرابع الادبي
|
زهير عبد ابراهيم
|
|
أثر استخدام الوسائط المتعددة في تحصيل طلبة
قسم التربية الفنية في مادة مبادئ الإخراج
|
زياد هاشم محمد
|
|
أثر أستخدام خرائط المفاهيم ودورة التعلم في أكتساب
المفاهيم العلمية وأستبقائها في مادة العلوم لدى
تلميذات الصف الخامس الأبتدائي
|
زينب حمزة راجي
|
|
اثر الاستماع الناقد عند تدريس المطالعة في
الأداء التعبيري وتنمية التفكير الناقد لطالبات
المرحلة الإعدادية
|
زينب عبد الحسين حمدان
|
|
أثر برنامج )الكورت( في التحصيل وتنمية التفكير الإبداعيلدى طالبات الصف الرابع العام في مادة الأدب والنصوص
|
زينب طارق حسين
|
|
تطور تعلم ادوات التعريف والتنكير لدى متعلمي اللغة الانكليزية كلغة اجنبية
|
زينب عبود جواد
|
|
تأثير مشاكل النطق على الكلام
|
زينب عبودي علي
|
|
بناء دليل لتيسير تدريس مادة الصرف في كتاب ) شذا العرف في فن الصرف (
للمرحلة الأولى في أقسام اللغة العربية في كليات التربية / العراق
|
زينب فالح مهدي
|
|
أثر العصف الذهني في تحصيل طلاب الصف
الرابع العام في مادة الأدب والنصوص وتنميةالتفكير الابتكاري لديهم
|
قيس صباح ناصر حسين
|
|
اثر تعليم القواعد الاملائية باستخدام الحاسوب في تحصيل تلامذة الصف الخامس الابتدائي في مادة الاملاء
|
ساجدة عباس محمد
|
|
أثر استعمال استراتيجية )باير( في تدريس المطالعة لطالبات الصف الخامس الأدبي في تنمية مهارات التفكير الناقد و التواصل اللغوي
|
سارة كامل أحمد
|
|
تصميم تعليمي لتنمية مهارة الرسم الكاريكاتيري لطلبة أقسام التربية الفنية
|
سامر عوني رزوقي
|
|
فاعلية إستراتيجية البيت الدائري في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في
مادة التاريخ
|
سجى صالح محمد
|
|
أثر خرائط الدائرة المفاهيمية في تحصيل مادة الفيزياء لدى
طالبات الصف الرابع العلمي وتنمية ذكائهن المنطقي
|
سرمد احمد حسين علي
|
|
فاعلية أنموذج مقترح في تحصيل طلبة المرحلةالأولى في مادة المسرح المدرسي
كلية التربية الأساسية
|
سرمد صلاح محيي
|
|
أثر برنامج تعليمي على وفق انموذج كمب في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في
مادة علم الجمال
|
سرى رشيد عزيز
|
|
صعوبات تدريس مادة الكتاب القديم في أقسام اللغة العربية في كليات التربية في بغداد
|
سرى مؤيد فاضل
|
|
أثر منهج القرائن في تحصيل طالبات المرحلة
الإعدادية في مادة البلاغة والاحتفاظ بها
|
سعاد موسى يعقوب
|
|
تأثير طريقة لعب الدور المسرحي في تخفيف
تدمير الذات لدى طلبة المرحلة الثانوية
|
سفانة ناظم علي
|
|
أسلوب التصحيح الذاتي وإعادة الكتابة:الجانب التعليمي لاختبار الإنشاء
|
سلام حامد عباس
|
|
فاعلية إستراتيجية المتشابهات في تنمييةالتفكير الناقد لدى طلاب المرحلةالإعدادية في مادة المطالعة
|
سلوان خلف جاسم
|
|
اثر إستراتيجية التعلم المستند إلى المشكلة في تنمية مهارات التفكير التأريخي لدى
طلاب المرحلة الإعدادية
|
سلوان عبد احمد
|
|
أثر توظيف إستراتيجية التعليم الجمعي في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة قواعد اللغة العربية
|
سناء حسون اشكور
|
|
)برنامج تعليمي وفق انموذج مارازنوفي تطوير الاحكام الجمالية في الرسم لدى طلبة المرحلة الثانوية
|
سناء عبد الصمد
|
|
أثر منهج القرائن في تحصيل طالبات المرحلةالإعدادية في مادة البلاغة والاحتفاظ بها
|
سعاد موسى يعقوب
|
|
استقصاء الصعوبات التي يواجها طلبة الجامعة العراقيين من متعلمي اللغة الإنجليزية لغة أجنبية في استخدام أدوات الربط الانتقالية
|
سهاد خزعل عبد الأمير
|
|
اثر استخدام طريقة المشروع في تنمية مهارات التمثيل لدى طلبة قسم التربية الفنية
|
سهاد رشيد علي
|
|
اثر استخدام استراتيجيةK.W.L
في تطوير المفا هيم الفنية لدى طلبة قسم التربية الفيية في مادة عناصر الفن
|
سهاد عبد الرحمن كامل
|
|
بناء برنامج لتدريب مدرسي الموادالاجتماعية في المرحلة الثانوية أثناء الخدمة
وفقا لنظرية هيلدا تابا
|
سهام حميد موسى
|
|
فاعلية إستراتيجية المحاكاة في تحصيل تلميذات الصف
الخامس الابتدائي في مادة التأريخ العربي الاسلامي
|
سهام محمود خميس الطائي
|
|
أثر توظيف المراحل الخمس للكتابة في الأداء التعبيري لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
|
سوزان عبد الستار عبد الحسين
|
|
فاعلية التدريس بالمدخل المنظومي في تحصيل طالبات الصف الاول المتوسط في مادة التاريخ الحضارات القديمة
|
سوسن موسى مدحت
|
|
اثر استعمال المعالجة التفاعلية كأسلوب تدريسي
في مادة الاستيعاب الأصغائي باللغة الإنكليزية لطلاب المرحلة الاعدادية
|
سوسن سعود عزيز صبر
|
|
أثر توظيف المعجم العربي
في تنمية مهارات المطالعة والاتجاه نحوالمادة
لدى طلاب الصف الرابع العام
|
سيف سعد محمود عزيز
|
|
مستوى طلبة قسم اللغة العربية في كلية التربية الأساسية في تحليل النصوص الأدبية
|
سيف طارق حسين
|
|
أثر استراتيجية التعلم بالأقران في تصحيح الفهم الخاطئ للمفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
|
بشار احمد سلطان محمد القرةغولي
|
|
اثر ثلاثة اساليب في تدريس السيرة النبوية في تحصيل طلبة جامعة بغداد والاحتفاظ به
|
شاكر عبد مرزوك
|
|
الكفايات التعليمية المطلوبة لمعلمي اللغة الانكليزية في المدارس الابتدائية في العراق
|
شاكر محمود عكيب
|
|
أثر تدريس قواعد اللغة العربية بالطريقةالتوليفية في التحصيل وانتق ال اثر التعلم والاحتفاظ به لدى طالبات الصف الخامس الأدبي
|
شذا مثنى علوان
|
|
اثر استخدام طريقة المناقشة في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي في مادةالادب والنصوص واتجاهاتهن نحوها
|
شذى مظفر مال الله
|
|
إداء الطلبة العراقين الجامعيين متعلمي اللغة الانكليزية لغة أجنبية في مجال الفعل التام : المشاكل والبرنامج العلاجي
|
شروق طلب جعفر
|
|
أثر تقنية تحليل المضمون والاستماع الناقد في الفهم القرائي وتنمية التفكير الإبداعي
|
شكري عزالدين محسن
|
|
أداء الطلبة العراقيين متعلمي اللغة الإنكليزيةلغة أجنبية في مجال أشباه الجمل الاسمية: المشاكل والبرنامج العلاجي
|
شهد حاتم كاظم الطائي
|
|
أثر استعمال أسلوب التعلم التعاوني في تحصيل مادة اللغة الكردية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الرابع العام
|
ظلال علي حسين
|
|
بناء برنامج قائم علي الاسلوب القصصي في تصحيح الاخطاء القرائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
|
عادل يونس قرمز
|
|
أحاديث الأربعين النووية
دارسة بلاغيةفي ضوء علمي المعاني والبيان
|
محمد عاصم نجم سيد
|
|
تحليل مهارتي صياغة وطرح الأسئلة الصفيةالشفوية لدى مدرسي الكيمياء في المدارس
الثانوية وعلاقتها ببعض
خصائص المدرس
|
عامر كامل محمد
|
|
أَثر مختارات من قصص الأنبياء المصورةفي الأداء التعبيري لدى طلاب الصف الأول المتوسط
|
عباس عبد خسباك
|
|
اثر التعليم المبرمج باستخدام الحاسوب في تحصيل مادة ألف باء اللغة الكردية
والاحتفاظ به لدى طلاب معهد اعداد المعلمين
|
عبد الاله حميد فاضل
|
|
اثر الجداول واللوحات الملونة في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة القواعد والاحتفاظ به
|
عبد الحسن احمد رشيد
|
|
أثر أنموذج شميك في تحصيل طلاب المرحلة الإعدادية في مادة الأدب والنصوص
|
عبد الرحمن كريم خميس
|
|
اثر تدريب مدرسي الفيزياء
على بعض استراتيجيات التدريس في أدائهم الصفي وفي تحصيل طلبتهم
|
عبد الرزاق عيادة محمد
|
|
اثر اسلوبي تحليل النص والاستجواب في التحصيل وفي تنمية التفكير الناقد لدى طلبة كلية التربية ( ابن رشد) في مادة الحديث الشريف
|
عبد الرزاق محمد امين
|
|
فاعلية إستراتجية البحث الجماعي التعاوني في
التحصيل والاحتفاظ به لدى طلاب المرحلةالمتوسطة في مادة التاريخ الإسلامي
|
عبد الكريم ناصر عليوي
|
|
بناء وحدات تعليمية
في مادة اللغة العربية لطلبة
المرحلة الاولى / معاهد الفنون الجميلة
|
عبد الله ساري زامل
|
|
اثر استخدام نمطين تدريسيين على وفق التفاعل الاجتماعي لمادة المطالعة في تنمية الاداء التعبيري والتفكير الناقد والتذوق الجمالي لطلاب الصف الخامس الادبي
|
عبدالله علي ابراهيم
|
|
أثر استخدام استراتيجية التعلم للتمكن في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة قواعد اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها
|
عبدالله فتحي محمد حمزة المولى
|
|
أثر استراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على توظيف
النصوص والآيات القرآنية في تحصيل طلاب الصف
ألاول المتوسط في مادة الفيزياء وتنمية ميولهم نحوها
|
عبدالله مجيد عبدالكريم البياتي
|
|
أثر منهج الوحدات في تدريس مادة البلاغة باستخدام خرائط المفاهيم في التحصيل والاستبقاء لدى طلاب الصف الخامس الادبي
|
عبد المهيمن أحمد خليفة
|
|
أثر إستراتيجية التعلم المستند إلى المشكلة في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة في مادة قواعد اللغة العربية
|
عثمان سعدون جاسم الطائي
|
|
تقويم كتب قواعد اللغة العربية للمرحلة الإعدادية
في ضوء معايير الجودة الشاملة
|
عثمان كهلان فرحان
|
|
أثر إسلوب التعلم التعاوني في تحصيل طلاب الصف الرابع العام في مادة الأدب والنصوص
|
عدنان عبد الكريم
|
|
أثر الآيات القرآنية ) أمثلة عرض في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في البلاغة
|
عدنان عبد طلاك
|
|
أثر جنس المعلم وخبرته في تحصيل تلاميذ الصف
السادس الابتدائي في مادة التربية الإسلامية
|
عدنان مشعل جواد
|
|
أثر إستراتيجية تسلق الهضبة في تحصيل طالبات
الصف الخامس الأدبي في مادة التأريخ الأوربي
الحديث والمعاصر
|
عدوية محمد مسعود
|
|
اثر استخدام نمطين من أساليب استثارة الدافعية في التحصيل الدراسي لطلاب الصف الأول المتوسط في مادة التاريخ القديم للوطن العربي
|
عدي طاهر محمود
|
|
تقويم مستوى تحصيل طلبة أقسام التاريخ في كليات التربيةجامعات الفرات الأوسط في مادة التاريخ الأوروبي الحديث
|
عقيل شهاب حسون
|
|
فاعلية إستراتيجية التقويم البنائي في التحصيل والاحتفاظ به لطلاب الصف الأول المتوسط في مادة التأريخ
|
عقيل عبد الحسين
|
|
أثر استخدام المجمعات التعليمية في تحصيل طلبة الصف الرابع العام في مادة الجغرافية بحث تجريبي
|
عقيل عبود فالح
|
|
بناء قاموس لغوي وقياس أثره في الأداء التعبيري لدى
تلامذة المرحلة الابتدائية
|
علاء علي حسين
|
|
تقويم أداء مدرسي اللغة العربيةفي القاء النصوص الادبية
|
علي تركي شاكر
|
|
أَثر توظيف أساليب متنوعة مبنية على أساس الذكاءات
المتعددة في الفهم القرائي في مادة المطالعة لدى
طلاب الصف الرابع الأدبي
|
علي ثامر جعفر كريم
|
|
المفاهيم التأريخية المتداخلة المعنى لدى طلبة قسم التأريخ_كلية التربيةجامعة ديالى
|
علي راضي سعد
|
|
أثر بعض أساليب تعليم القراءة لتجنب ستراتيجيات
القراءة غير الكفوءة في مستوى كفاءة القراءة لدى العراقيين متعلمي اللغة الإنكليزية لغة أجنبية
|
علي عارف الزبيدي
|
|
أثر إنموذج جوردن في اكتساب المفاهيم البلاغية لدى طلاب الصف الخامس الأدبي واتجاهاتهم نحو المادة
|
علي محمد سيد
|
|
اثر أستخدام تمرينات خاصة في تعلم بعض المهارات
الحركية بكرة القدم بحث تجريبي على طلاب الصف الأول المتوسط
|
علي مهدي حسن
|
|
أثر عرض المسلسلات باللغة العربية الفصحى في الأداء التعبيري لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
|
عمار إسماعيل خليل
|
|
الحقيبة التعليمية وتأثيرها في تحصيل طلبة قسم التربية الفنية في مادة الإنشاء التصويري
|
عمار ف اضل حسن
|
|
أثر أنموذج دورة التعلم الخماسي البايبي في تنمية مهارات الأداء التعبيري لدى طلاب المرحلة الإعدادية
|
عمر فاضل غلام محمد
|
|
فاعلية انموذج مكارثي في تحصيل طالبات المرحلة المتوسطة في مادة قواعد
اللغة العربية
|
عمر هشام بهلول عبد الوهاب
|
|
الاخطاء الاملائية لدى طلبة المدارس الثانوية
|
عمران عبد صكب حمزة
|
|
أثر استعمال نمطين للتغذية الراجعة في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعداللغة العربية
|
عناية يوسف حمزة
|
|
تقييم كفايةطلبة الجامعة الدارسين للغة الإنكليزية
في الكتابة لأغراض عملية
|
غزوان عدنان محمد
|
|
اثر استخدام طريقة التمثيل في تنمية الأداء التعبيري والسلوك الاجتماعي لدى تلاميذ التربية الخاصة
|
غصون خالد شريف
|
|
حقوق المتعلم في الفكر
الإسلامي
|
غفران حسين ابراهيم
|
|
اثر العصف الذهني ودورة التعلم في تحصيل طلبة معاهد المعلمين والمعلمات وتنمية التفكير الإبداعي لديهم في مادة الجغرافية
|
فاضل عبد الحسن فاضل
|
|
بناء برنامج للاستماع لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في ضوء كفاياتهم اللازمة
|
فائزة محمد فخري
|
|
أثر انموذج جانيه التعليمي في تحصيل طلاب الصف الخامس العلمي للمفاهيم الاحيائية واستبقائها
|
فائق ابراهيم علي
|
|
أثر إنموذج لاندا في اكتساب المفاهيم البلاغية والاحتفاظ بها لدى طلاب الصف الخامس الأدبي
|
فتحي حمدي لطيف
|
|
أثر طريقتي الاستقصاء والحوار في تحصيل مادة أصول الدين الإسلامي والاحتفاظ به لطلبة أقسام طرائق تدريس القرآن الكريم
والتربية الإسلامية
|
فراس حربي هاشم
|
|
أثر وحدة تعليميت لاكساب طالباث الصف الخامس
الادبي بعض مهاراث التذوق الفني التشكيلي
|
فرح عبد الأمير سلمان
|
|
أثر استعمال الرسوم التعليمية في حفظ النصوص الشعرية والاحتفاظ بها لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي
|
فؤاد داود سلمان
|
|
تقويم فاعلية أداء مديري المدارس المتوسطة في مركز محافظة نينوى وعلاقتها
بعدد من المتغيرات
|
فوزية قاسم طيبان
|
|
أثر أنموذج وودز في اكتساب المفاهيم البلاغية وتنمية التفكير الناقد عند طلاب الصف الخامس
|
قاسم محمد عبود
|
|
القيم التضمنة في كتب التاريخ للمرحلة الإعدادية
في جمهورية العراق وما يماثلها في دولة الأمارات
العربية المتحدة
|
قاسم محمد كريم
|
|
أثر أنموذج وودز في اكتساب المفاهيم البلاغيةعندطلاب الصف الخامس الأدبي وتنمية تذوقهم الأدبي
|
قيس ذياب عبد علي
|
|
اثر برنامج تربوي في تغيير موقع الضبط الخارجي إلى
داخلي لدى طلبة المرحلة الإعدادية
|
قيس محمد علي
|
|
فاعلية إستراتيجية باير في تنمية التفكير الناقد لدى طالبات المرحلة الإعدادية
في مادة التأريخ
|
قيصر إسماعيل إبراهيم
|
|
أثر استعمال الحوار ال ص في والمجاميع الصغيرة في تحصيل طلاب الصف
الثالث معهد إعداد المعلمين في مادة التاريخ وزيادة ثقتهم بأنفسهم
|
كريم عبيس أبو حليل
|
|
القيم الشخصية وعلاقتها باتخاذ القرار لدى مديرية المدارس الثانوية
|
كريمة احمد حسن
|
|
اثر استخدام المجمعات التعليمية وفرق التعلم في
التحصيل والاتجاهات نحو الجغرافية لطالبات الصف
الخامس الاعدادي في مدينة الموصل
|
لجين سالم مصطفى
|
|
أداء الطلبة العراقيين الجامعيين متعلمي اللغة الإنكليزية لغة أجنبية في مجال عمليات تكوين الكلمات :المشاكل والبرنامج العلاجي
|
لقاء حبيب عبود
|
|
استخدام أنموذج سكمان في التدريس وأثره على التحصيل والاستبقاء لطالبات الصف
الثاني المتوسط في مادة الفيزياء
|
لميس إسماعيل حميد
|
|
أثر استخدام دورة التعلم و خرائط المفاهيم في
اكتساب المفاهيم التاريخيةِ لطالبات الصف الأول
المتوسط في مادة التاريخ والاتجاه نحو المادة
|
لهيب عبد الوهاب مصطفى
|
|
أثر توظيف المنظمات المعرفية التخطيطية في تنمية مهارات الإعراب والتفكير العلمي لدى طلبة المرحلة الإعدادية
|
لؤي حمد خضير
|
|
الآيات الكونية القرآنية وتطبيقاتهاالتربوية في تعزيز الثقافة العلمية
|
ماجد أيوب محمود
|
|
برنامج تدريبي في تقنيات الطباعةوأثره في تنمية مهارات النقش على الجلد لدى طلبة قسم التربية الفنية
|
مازن تحسين ناصر
|
|
الخد مة الأجتماعية في منظمات المجتمع المدني : الواقع والآفاق بحث مسحي
على منظمات المجتمع المدني في مدينة بغداد
|
مثال عبد الله غني
|
|
تأثير المدرس الرسام في تطوير القدرات الفنية لطلبة الصف الثاني المتوسط
|
مثنى إبراهيم عزيز
|
|
بناء برنامج تدريبي لمدرسي اللغة العربيةومدرساتها في المرحلة الثانوية في الاردن
في ضوء حاجاتهم من طرائق التدريس
|
محمد ابراهيم احمد
|
|
بناء برنامج لمادةأصول الدين الإسلامي لطلبة كليات التربية في العراق في ضوءمستوياتهم
في المادة
|
محمد إقبال عمرمحمود
|
|
تصميم تعليمي تعلمي وفق نظرية ميرل وأثره في
التفضيل المعرفي وتنمية المهارات المختبرية في مادة
فسلجة النبات العملي
لطلبة قسم علوم الحياة –كلية التربية – جامعة الموصل
|
محمد جاسم عبد الأمير
|
|
اثر استخدام اشكال (Vee) في استيعاب طالبات الصف الرابع فرع العلوم / معهد اعداد المعلمات للمفاهيم العلمية وتنمية استطلاعهن العلمي
|
محمد جاسم محمد الحمداني
|
|
أثر طريقة الأستجواب في تحصيل طلبة المرحلة الثانية
فرع التربية الفنية في مادة تاريخ الفن
|
محمد جويعد حسينه
|
|
فاعلية استراتيجية تآلف الاشتات في تنمية التفكير الابتكاري لدى طلاب الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ
|
محمد حسين عواد
|
|
مؤشرات الفقر البشري
للأسر التي تقودها نساء دراسة ميدانية في مدينة بغداد
|
محمد سعيد كاظم
|
|
أثر نموذجين تعليميين/ تعلميين المتكامل والقبعات الست في تنمية أنماط التفكيرالمرتبطة بنصفي الدماغ والاكتساب والاحتفاظ
بمفاهيم تدريس التربية الرياضية
|
محمد سهيل نجم عبد الله
|
|
فاعلية أنموذج الانتقاء في تنمية المهارات القرائية
لطلاب المرحلة الإعدادية في مادة المطالعة
|
محمد صكب جلال الشمري
|
|
نحو منهج تواصلي لتدريس اللغة الإنكليزية لأغراض خاصة لطلبة كلية الشرطة العراقية
|
محمد مزعل طاهر
|
|
تقويم المهارات الجغرافية لدى معلمي المرحلة الابتدائية واقتراح برنامج تدريبي لتنميتها
|
محمد عبيد عبيس الخاقاني
|
|
تقويم اداء مدرسي التاريخ للمرحلة الاعدادية في ضوء مهارات التفكير التارخي
|
محمد عدنان محمد
|
|
اثر استخدام مهارتي التهيئة والغلق في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ واتجاهاتهم نحووها
|
محمد كاظم محسن
|
|
فاعلية تدريس الشواهد القرآنية في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة الجغرافية الطبيعية
|
محمد كاظم منتوب
|
|
أساليب تدريس التهذيب والاخلاق الاسلامية بين
الأصالة والمعاصرة
|
محمد ياسين حسين البجاري
|
|
أثر أنموذجي كارين وكارول في تنمية التفكيرالمنظومي لدى طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الجغرافية
|
محمود خليل حمد
|
|
اثر استخدام الأقراص المدمجة في إتقان تلاوة القران الكريم وحفظه
لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي
|
محمود محمد عبدالكريم
|
|
أثر استخدام إستراتيجيتي التعليم الفردي والتعليم الجمعي في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة العلوم
|
مروة سالم نوري
|
|
أثر إستراتيجيتين لطرح الأسئلة في تحصيل مادة الأدب والنصوص لدى طالبات الصف الرابع العلمي
|
مروة طه حسن حميدي
|
|
فاعلية استراتيجية العنقود في تنمية التفكير التأملي لدى طالبات الصف الرابع
الأدبي في مادة التاريخ
|
مروة عدنان فرج زنگنة
|
|
أثر أسلوبي الاستذكار والمراجعة والتغذية الراجعة
في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة الإملاء والإحتفاظ به
|
مروة علي حسين
|
|
فاعلية استعمال إستراتيجية الخرائط الذهنية في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التأريخ
|
مروة ياسين احمد
|
|
أثر استراتيجية التناقض المعرفي في تنمية التفكير الناقد لدى طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة التأريخ
|
مشتاق مجيد صباح المكدمي
|
|
اثر الإختبارات الإسبوعية في
تحصيل طلاب المرحلة
المتوسطة في مادة قواعد اللغة العربية
|
مشرق محمد مجول
|
|
أثر صحيفة مدرسية في تحصيل طلاب الصف
الخامس الأدبي في التعبير
|
مصطفى هيل صخيل
|
|
أثر أنموذج التعلم البنائي في اكتساب المفاهيم البلاغية لدى طالبات الصف الخامس الأدبي
|
مصعب علي عبد الرحيم
|
|
أثر طريقتي الترجمة والمباشرة في تحصيل مادة اللغة الكردية لدى طلاب
معاهد إعداد المعلمين واتجاهاتهم نحو المادة
|
مناضل عباس قاسم
|
|
المهارات التدريسية اللازمة
لمعلمات صفوف بطيئي
التعلم
|
منال جواد كاظم
|
|
تقويم مناهج الإعداد المهني لكليات التربية الاساسية من وجهة نظر التدريسيين
في العراق
|
منال محمد ابراهيم
|
|
أثر توظيف المعجم العربي في تحصيل طالبات الصف
الخامس العلمي في مادتي الأدب والنصوص والأداء
التعبيري
|
مناهل عبد الوهاب هاشم العميري
|
|
فاعلية أنموذج لاندا في تحصيل واتجاه طلاب
الصف الرابع الاعدادي نحو الكيمياء
|
منذر مبدر عبد الكريم ا
|
|
أنماط الجملة الأساسية في قصص الأطفال الكلاسيكية
|
منى حسين
|
|
إستقصاء أداء الطلبة الجامعيين العراقيين دارسي اللغة الانجليزية لُغةً أجنبية
في استعمال الجمل الشاذة
|
منير علي خضير
|
|
أثر استخدام التقارير القصيرة مع الأحداث الجارية في تنمية
التفكير الناقد لدى طالبات الصف الثالث معهد إعداد المعلمات في مادة التأريخ
|
منيرة احمد رحيم الجاف
|
|
دراسة تحليلية لأسئلة الامتحانات المركزية لكتب التاريخ المنهجية في ضوء معايير الأسئلة الجيدة
|
مها فاضل عباس
|
|
أثر استخدام الحاسوب
في تحصيل طالبات الصف الخامس العلمي في مادة الأدب والنصوص
|
مها كاظم موسى
|
|
اثر استخدام الالغاز الصورية والمنظمات المتقدمة في التحصيل واستبقاء المعلومات لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة
الفيزياء
|
مهدي محمد جواد محمد مهدي ابو عال
|
|
فاعلية استعمال المنظمات المعرفية التخطيطية في تحصيل طلبة الصف الخامس الأدبي في مادة التاريخ واتجاهاتهم نحوها
|
مهند حسين علي
|
|
أثر استخدام جهاز الحاسوب في تحصيل تلامذة الصف الرابع الابتدائي في مادة
التدريبات اللغوية
|
مؤيد سعيد خلف
|
|
اساليب التدريس في مدرسة النجف الاشرف الطوسي " انوذجاً"
|
مياس ضياء باقر
|
|
تقييم الإدراك الثقافي في اللغة الإنكليزية عند متعلمي
اللغة الإنكليزية كلغة أجنبية
|
ميثم كاظم اللامي
|
|
أثر دورة التعلم وخرائط المفاهيم في اكتساب المفاهيم النحوية وتنمية الإتجاه
نحو المادة لدى طالبات معاهد إعداد المعلمات في بغداد
|
ميسون علي جواد
|
|
بناء برنامج تعليمي في صياغة الأسئلة وتوجيهها واثره في المهارات التدريسية للطلبة المطبقين في قسم اللغة
العربية
|
نادية ستار احمد كونه
|
|
تقييم كتاب رقم ( 1) من سلسلة الرافدين لتعليم
اللغة الانكليزية في العراق للصف الخامس من المرحلة
الابتدائية من وجهة نظر المشرفين والمعلمين
|
ناطق طه عبد الكريم العزاوي
|
|
الآثار الاجتماعية والنفسية لتأخر سن الزواج لدى الموظفات / د ا رسة ميدانية في جامعة الموصل
|
نبال فوزي محمود
|
|
صعوبات تدريس التعبير الشفهي في المرحلة الاعدادية من وجهة نظر المدرسين والطلبة
|
نبيل كاظم نهير
|
|
تأثيرالتعلم التفاعلي بالحاسوب في الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لرفعة النتر لدى طلاب كلية التربية الرياضية
|
نبراس علي لطيف
|
|
برنامج تعليمي لتنمية مهارات التدريس لدى الطلبة المطبقين في فرع التربية الفنية
|
نجاة حسين موسى
|
|
ألصعوبات التي تواجه طلبة الجامعةالعراقيين الدارسين للغة الأنجليزية لغة أجنبية في تعلم الأسئلة غير المباشرة
|
نجاح ثامر جعاز
|
|
اثر استعمال الخرائط الصم والنماذج المجسمة في اكتساب تلميذات الصف الخامس الابتدائي
المفاهيم والمهارات الجغرافية
|
نجدت عبد الرؤوف عبد الرضا
|
|
أثر تجزئة القواعد الإملائية وتطبيقاتها في
تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط
|
نسرين جبار سلمان
|
|
اثر استخدام الملخصات العامة في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة الجغرافية الطبيعية
|
نصيف جاسم علي
|
|
اثر ثلاثة أساليب علاجية من اجل التمكن في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الإملاء
|
نضال مزاحم رشيد
|
|
أثر تقديم المعنى الكلي على المعنى الجزئي في تحصيل طلاب الصف الخامس الأدبي في مادة الأدب والنصوص
|
نعيم خليل عبود الطائي
|
|
أثر إستراتيجية التساؤل الذاتي في تحصيل طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة
الأدب والنصوص والاحتفاظ به
|
نغم خالد جاسم
|
|
أثر استعمال التقنيات التعليمية في تحصيل
طالبات الصف الخامس الإعدادي في مادة
التربية الإسلامية
|
نغم محمود عبد كاظم
|
|
أثر الرصيد اللغوي في تحصيل طالبات الصف
الرابع العام في الأداء التعبيري
|
نهى أحمد شهاب التميمي
|
|
بناء برنامج محوسب لتعليم
التفكير الناقد وقياس أثره في تطوير مهارة تقويم الذات
لدى طلبة الجامعة
|
نهى عارف علي
|
|
المفاهيم البيئية في كتب الأحياء للمرحلة الإعدادية – دراسة في تحليل المحتوى
|
نوار طالب عويد
|
|
أثر استخدام برنامج تربية رياضية مقترح في تنمية
الذكاء والتوافق الحركي والسلوك التكيفي للتلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة
|
نوال ككو بطرس
|
|
أثر استعمال الخريطة الدلالية في تنمية مهارات الأداء التعبيري لدى طالبات الصف الأول المتوسط
|
نور فراس عبد الكريم
|
|
أثر أنموذج بوسنر في تصحيح مفاهيم قواعد اللغة العربية المغلوطة عند طالبات الصف الأول المتوسط
|
نور ياس خضير
|
|
واقع التعليم المهني في محافظة ديالى
)دراسة تقويمية((
|
نورا شهاب احمد
|
|
أثر تدريس أنماط النصوص في الأداء التعبيري لدى طلاب الصف الخامس الأدبي
|
هادي عبد الحمزة
|
|
أثر أنموذج برونر التعليمي في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي للمفاهيم الزراعية وأستبقائها
|
هارون حمد عليوي
|
|
أثر استخدام الألعاب التربوية في تنمية بعض مهارات اللغة الإنكليزية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي
|
هالة عبد الاله محمد
|
|
فاعلية إنموذج التعلم التوليدي في تحصيل
طالبات الصف الرابع الإعدادي في مادة التاريخ
|
هبة حميد وادي محمد
|
|
أثر طريقتي الاستكشاف والمحاضرة في تحصيل
طالبات معاهد إعداد المعلمات واحتف اظهن
بمادة قواعد اللغة العربية
|
هدى علي غافل العاني
|
|
تقويم تحصيل طلبة اللغة الانكليزية في الكلية في المفردات خارج النص وتلك المعتمدة على النص
|
هدى محمد حسن
|
|
أثر استخدام أنموذجي جانيه وكلوزمايرفي اكتساب المفاهيم البلاغيةلدى طالبات الصف الخامس الأدبي
|
هديل حميد علو الحميري
|
|
أثر استعمال فرق التعلم في اكتساب المفاهيم الجغرافية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية
|
هديل عبد الوهاب عبد الرزاق العبيدي
|
|
فاعلية استراتيجية التدريس التبادلي في تنميةمهارات التفكير التاريخي لدى طلاب المرحلةالاعدادية في مادة التاريخ
|
هشام اسعد اسماعيل الطيار
|
|
برنامج تعليمي في رسوم الأطفال وأثره في تنمية التعبير الفني لدى تلامذة المرحلة الابتدائية
|
هشام رعد طعان
|
|
استخدام أنموذج بوسنر في تصحيح الفهم الخاطئ
للمفاهيم الرياضية وأثره في تنمية بعض المهارات
الرياضية لدى طلًب معهد إعداد المعلمين
|
هناء حازم جار الله الجوادي
|
|
أثر استعمال الالعاب التعليمية في إكتساب بعض المهارات اللغوية لدى اطفال الرياض
|
هند حامد جاسم
|
|
اثر تدريس مهارات التلخيص
على تحصيل الطلبة العراقيين
الدارسين للغة الإنكليزية لغة
اجنبية لتعزيز قدراتهم الكتابية
|
هند فاروق علي
|
|
أثر إستراتيجية التخيل التعليمي الموجه في الأداء التعبيري لدى طالبات المرحلة
المتوسطة
|
هند مهدي حسن
|
|
قياس مقروئية كتب القراءة للصفوف الثلاثة العليا من
المرحلة الابتدائية في العراق
|
هيفاء حميد حسن
|
|
أثر استخدام اسلوب التكرار والرسوم التوضيحية في السلوك التكيفي لتلاميذ
التربية الخاصة وتحصيلهم في مادة العلوم العامة
|
هيفاء عبد الرحمن ابراهيم العبادي
|
|
أثر إستراتيجية الاستقصاء العادل في تحصيل طالبات المرحلة الإعدادية في مادة الأدب والنصوص واتجاهاتهن نحوها
|
واثق احمد خليفة
|
|
العلاقة بين الاستراتيجيات الفعالة وغير الفعالة لتدوين الملاحظات وتحصيل طلبة
الجامعة الدارسين للغة الإنكليزية في مادةالاستيعاب القرائي
|
وردة علي محمد
|
|
بناء برنامج تعليمي باستخدام الوسائط المتعددة وأثره في تعلم طالبات الصف الرابع
العام بعض المفاهيم الفنية
|
وسام محمد محمود د
|
|
اثر توظيف قصص الاعراب المصورة في تحصيل تلامذة الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية
|
وسناء محمد فرج نعمة
|
|
أثر العصف الذهني في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة البلاغة
|
وصال مؤيد خضير الحسيني
|
|
فاعلية العمل الجماعي في تطويرخصائص رسوم تلامذة المرحلة الابتدائية
|
وفاء شكر حسن
|
|
الكفايات التعليمية اللازمة لمعلمي العلوم العامة في المرحلة الابتدائية في
محافظة ديالى
|
وفاء عبد الرزاق عباس العنبكي
|
|
أثر استعمال نمطين من الاستكشاف في اكتساب المفاهيم الإسلامية واستبقائها لدى طالبات الصف الرابع العام
|
وفاء كاظم سليم عبيد الزبيدي
|
|
أثر أنموذج جيرلاك وإيلي في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ
ودافعيتهم نحو المادة
|
ياسر فيصل جاسم المزروعي
|
|
بناء أنموذج لتقويم منهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية – الفرع الأكاديمي في
الأردن وتطبيقه
|
يحيى مريحيل عبد الله البداينة
|
|
تأثير استخدام أسلوب التدريب
الدائري في تطوير بعض انواع التصويب بكرة السلة
|
يسار صباح جاسم النعيمي
|
|
اثر طريقة الاستقصاء في تحصيل قواعد اللغة العربية والاحتفاظ به لدى طالبات
الصف الخامس الأدبي
|
يسرى خلف جاسم الكناني
|
|
اثر استخدام اسلوبين لحل المشكلات في تطوير النتاجات الفنية لطالبات المرحلة الثانوية
|
يسرى عبد الوهاب محمود القيسي
|
|
أثر كل من العرض التتابعي بالحاسوب والرسم الآني والمصورات الجاهزة للرسوم
الأحيائية في تحصيل طالبات
الصف الثاني المتوسط
|
يوسف أحمد خليل الجوراني
|
|
أثر الكلمات ذات المعنى المتعدد على ألاستيعاب القرائي للطلبة العراقيين متعلمي اللغة الإنكليزية لغة أجنبية
|
يونس أبراهيم بني ويس
|
|