اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش أثر وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجية دورة التعلم الخماسية في المرونة العقلية وتعلم مهارتي القفز فتحا وضما على جهاز منصة القفز بالجمناستك الفني للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ(أثر وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجية دورة التعلم الخماسية في المرونة العقلية وتعلم مهارتي القفز فتحا وضما على جهاز منصة القفز بالجمناستك الفني للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها طالب الدكتوراه (علي محمد علي ) إلى اعداد وحدات تعليمية وفقاً لاستراتيجية (دورة التعلم الخماسية ) في (المرونة العقلية ) وتعلم مهارتي القفز فتحا وضما على جهاز منصة القفز بالجمناستك الفني للطلاب .
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها: أظهرت المجموعة التجريبية التي تعلمت باستخدام استراتيجية “دورة التعلم الخماسية ” تطورًا ملحوظًا في المرونة العقلية وتعلم مهارتي القفز فتحا وضما على جهاز منصة القفز بالجمناستك الفني للطلاب مقارنة بالمجموعة الضابطة التي تعلمت بالطريقة التقليدية.
واوصت الدراسة بضرورة اعتماد إستراتيجية ” دورة التعلم الخماسية ” في تدريس المهارات الحركية ضمن مادة التربية الرياضية في التعليم الجامعي.
واقترحت الدراسة اجراء دراسات لاحقة باستخدام إستراتيجية دورة التعلم الخماسية في ألعاب رياضية أخرى لمعرفة مدى فعاليتها .
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي #
# كلية التربية الاساسية #
