
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية التعلم النشط وفقاً للنمذجة الصورية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة لطلاب الصف الاول المتوسط
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية التعلم النشط وفقاً للنمذجة الصورية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة لطلاب الصف الاول المتوسط
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر استراتيجية التعلم النشط وفقاً للنمذجة الصورية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة السلة لطلاب الصف الاول المتوسط) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (سلام موسى شكر) الى تصنيف الطلاب على وفق النمذجة الصورية، وإعداد منهج تعليمي لإستراتيجية التعلم النشط على وفق النمذجة الصورية، وتَعَرُّف تأثير إستراتيجية التعلّم النشط وفقا" النمذجة الصورية في تعلّم بعض المهارات الأساسيّة بكُرة السلة لطلاب الأَوّل المتوسط، فضلاً عن تَعَرُّف الفروق بين إستراتيجية التعلّم النشط والأسلوب المتبع.
وتضمنت الدراسة خمسة ابواب تناول الباب الاول التعريف بالبحث اما الباب الثاني فتطرق الى الإطار النظري والدراسات السابقة التي لها صلة بموضوع الدراسة، في حين تناول الباب الثالث منهجية البحث وإجراءاته الميدانية، وعرج الباب الرابع على موضوع عرض نتائج الاختبارات وتحليلها ومناقشتها، واخيرا جاء الباب الخامس بابرز الاستنتاجات والتوصيات من هذه الدّراسة
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: أن استخدام استراتيجية التعلم النشط وفقا" للنمذجة الصورية زاد من دافعية الطلبة لتعلم الهارات الاساسية بكرة السلة
واوصت الدراسة بضرورة استخدام إستراتيجية التعلم النشط بأسلوب التعلم التعاوني في تدريس مهارات الاساسية بكرة السلة كونه أسلوب ناجحة ومؤثرة وبنسب متفاوتة، فضلاً عن التأكيد على التعرف على الانضمة التمثيلية لدى الطلبة من اجل اختيار طريقة التدريس المناسبة في عملية التعلم .