
مساعد رئيس جامعة ديالى للشؤون الادارية والمالية يترأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في اساسية ديالى
ترأس الاستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر مساعد رئيس جامعة ديالى للشؤون الادارية والمالية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية الموسومة بـ(أثر وحدات تعليمية وفق استراتيجية تعلم الاقران في المرونة المعرفية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (ثامر احمد وسمي) إلى اعداد وحدات تعليمية وفق استراتيجية تعلم الاقرن في المرونة المعرفية وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد للطلاب، والتعرف على أثر وحدات تعليمية وفق استراتيجية تعلم الأقران في المرونة المعرفية بكرة اليد للطلاب، فضلاً عن التعرف على أثر وحدات تعليمية وفق استراتيجية تعلم الأقران في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : ان الوحدات التعليمية المعدة وفق استراتيجية الاقران قد اسهمت وبشكل فعال في تطوير وتعليم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد لدى طلاب الصف الرابع الاعدادي /ثانوية النقاء للمتفوقين للبنين /المديرية العامة لتربية ديالى /بعقوبة.
واوصت الدراسة : بضرورة استخدام الوحدات التعليمية وفق استراتيجية الاقران في تعلم المهارات الاساسية بكرة اليد للطلاب، فضلاً عن تدريب المدرسين على كيفية تشجيع الطلاب على المرونة المعرفية وعدم استخدام الرفض الفوري مع أي موقف يتنافى مع المنطق .












