قسم اللغة العربية في اساسية ديالى ينظم ورشة عمل علمية عن آلية التطبيق العملي لطلبة المرحلة الرابعة
قسم اللغة العربية في اساسية ديالى ينظم ورشة عمل علمية عن آلية التطبيق العملي لطلبة المرحلة الرابعة
نظم قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية ورشة عمل علمية عن آلية التطبيق العملي لطلبة المرحلة الرابعة وتكونت اللجنة العلمية المشرفة على التطبيق العملي للطلبة من (أ.د. عادل عبد الرحمن) و (أ.د. اسماء كاظم فندي) (أ.د. رياض محمود) و(أ.د. عبد الحسن عبد الامير) و (أ.م.د. هيفاء حميد) و (أ.م.د.محمد عبد الوهاب).
وهدفت ورشة العمل الى تعرف الطلبة المطبقين على الجوانب العلمية والتربوية التي يقوم بها الطالب في المدرسة وتهيئة الفرص للطلبة المطبقين لتطبيق المعارف النظرية والمبادئ والافكار التربوية التي سوف يعتمدونها بعد تخرجهم فضلاً عن التعرف على قدراتهم الذاتية وكيفية تنميتها بإرشادات المشرفين ذوي الاختصاص.
واعتمدت ورشة العمل على بعض المحاور المهمة من ضمنها تعريف مفهوم التطبيق العملي من خلال وصف البرنامج التدريبي الذي يقدم من المؤسسات التي تشرف على اعداد المدرسين في وحدة زمنية محددة وتحت اشراف المؤسسة المعنية. كذلك التطرق الى مبادئ التطبيق العملي كونه جزء لا يتجزء من برنامج اعداد المدرسين في كليات التربية التربية الاساسية وبذلك فهو يؤثر في البرنامج ويتأثر به المحور الاخر هو تقويم التطبيق العملي واخيراً مسؤوليات الطلبة المطبقين والمشكلات التي تواجههم.
وخرجت ورشة العمل بجملة من التوصيات ابرزها ضرورة توفر تعاون مشترك بين ادارة المدرسة والطالب المطبق، لابد من توفر اكثر من لقاء بين مدرس المادة والطالب المطبق، وعدم شعور الطالب المطبق بضعف تأهيله التربوي والعلمي.