رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجيات التذكر في تحصيل تلميذات المرحلة الابتدائية في مادة قواعد اللغة العربية
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجيات التذكر في تحصيل تلميذات المرحلة الابتدائية في مادة قواعد اللغة العربية
ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر استراتيجيات التذكر في تحصيل تلميذات المرحلة الابتدائية في مادة قواعد اللغة العربية) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (فادية خليل ابراهيم) الى التعرف على أثر استراتيجيات التذكر في تحصيل تلميذات المرحلة الابتدائية في مادة قواعد اللغة العربية.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: تفوق تلميذات المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة التجريبية الثانية اللاتي درسن قواعد اللغة العربية باستعمال إستراتيجيات التذكر على تلميذات المجموعة الضابطة اللاتي درسن المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية
واوصت الدراسة بضرورة: ضرورة اعتماد الاستراتيجيات والنماذج الحديثة في التدريس التي تنمي المهارات العقلية عند المتعلم في كافة المراحل الدراسية. واقترحت الدراسة: إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية لبيان أثرها في بقية فروع اللغة العربية مثل( النحو ، الأدب ، النقد ، المطالعة ).