رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش الاداء الاداري لمدراء المدارس الثانوية وعلاقته بمستوى جودة التدريس لمدرسي التربية البدنية وعلوم الرياضة في محافظة ديالى
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش الاداء الاداري لمدراء المدارس الثانوية وعلاقته بمستوى جودة التدريس لمدرسي التربية البدنية وعلوم الرياضة في محافظة ديالى
ناقشت كلية التربية الاساسية رسالة الماجستير الموسومة بـ(الاداء الاداري لمدراء المدارس الثانوية وعلاقته بمستوى جودة التدريس لمدرسي التربية البدنية وعلوم الرياضة في محافظة ديالى) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (هند محمود معيوف) إلى بناء مقياس الأداء الإداري لمدراء المدارس الثانوية في مديرية تربية محافظة ديالى، وبناء مقياس جودة التدريس لمدرسي التربية البدنية وعلوم الرياضة في المدارس الثانوية في مديرية تربية محافظة ديالى، والتعرف على مستوى الأداء الإداري لمدراء المدارس الثانوية في مديرية تربية محافظة ديالىن والتعرف على مستوى جودة التدريس لمدرسي التربية البدنية وعلوم الرياضة لمدرسي المدارس الثانوية في مديرية تربية محافظة ديالى ، فضلاً عن التعرف على العلاقة الارتباطية بين مقياس الأداء الإداري لمدراء المدارس الثانوية وعلاقته بجودة التدريس لمدرسي التربية البدنية وعلوم الرياضة في مديرية تربية محافظة ديالى .
وتضمنت الدراسة خمسة ابواب: احتوى الباب الاول على المقدمة ومن ثم اهمية البحث ومشكلة البحث، اما الباب الثاني فتناول الدراسات النظرية والدراسات السابقة والادبيات المرتبطة والتي لها علاقة بتفاصيل البحث، وسلط الضوء في الباب الثالث على منهج البحث واجراءاته الميدانية ، اذ تم استعمال المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي (العلاقات الارتباطية ) لملائمته لطبيعة البحث، وفي الباب الرابع تم عرض النتائج الإحصائية للمقياسين وتحليلها ومناقشتهــا من خلال الجداول الإحصائية، واخيراً جاء الباب الخامس بابرز الاستنتاجات والتوصيات
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: أثبتت الدراسة وجود علاقة ارتباط معنوية بين الأداء الاداري وجودة التدريس
واوصت الدراسة بضرورة : اعتماد المقياسين الأداء الاداري وجودة التدريس حيث حقق المقياسيــن الأسس العلمية لهما .