رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش تقويم اداء معلمات اللغة العربية لمادة التعبير في ضوء مهارات التعبير الشفهي للصف الخامس الابتدائي
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش تقويم اداء معلمات اللغة العربية لمادة التعبير في ضوء مهارات التعبير الشفهي للصف الخامس الابتدائي
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (تقويم اداء معلمات اللغة العربية لمادة التعبير في ضوء مهارات التعبير الشفهي للصف الخامس الابتدائي) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (شهلاء سعدي عبد كاظم) الى تحديد مهارات التعبير الشفهي، فضلاً عن تحديد مستوى اداء معلمات اللغة العربية في تدريس مهارات التعبير الشفوي
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: ان المهارات التي يتمتعن بها معلمات مادة التعبير الشفهي كان ضعيفاً نسبياً وان هناك حاجة الى معرفة تلك المهارات من قبل معلمات اللغة العربية والعمل بها داخل غرفة الصف
واوصت الدراسة: بضرورة اعتماد المهارات التدريسية التي تم تحديدها في البحث الحالي والافادة منها لتقويم معلمات اللغة العربية اللاتي يُدرسن مادة التعبير الشفهي للصف الخامس الابتدائي، فضلاً عن تنمية حب مادة التعبير الشفهي في نفوس تلامذة الصف الخامس الابتدائي من خلال اعتماد نصوص إثرائية وتطبيقات من القران الكريم والحديث النبوي الشريف والموضوعات الجميلة التي تنسجم مع واقع التلامذة .
وتقترح الدراسة: أجراء دراسة تقويم أداء معلمي اللغة العربية في المدارس الابتدائية، فضلاً عن أجراء دراسة لتقويم الطلبة المطبقين في أقسام اللغة العربية في ضوء مهارات التعبير الشفهي التي حدتها الباحثة .