ورشة عمل في اساسية ديالى تحدد ثمانية ستراتيجيات للتعلم النشط
ورشة عمل في اساسية ديالى تحدد ثمانية ستراتيجيات للتعلم النشط
ضمن المنهاج العلمي للفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 2018-2019 نظمت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى – قسم اللغة الانكليزية ورشة عمل عن ثمانية ستراتيجيات للتعلم النشط لطلبة المرحلة الرابعة
هدفت الورشة التي قدمها الاستاذ المساعد الدكتور محمد ناجي حسين وبمشاركة المدرس حليمة اسماعيل ردام والمدرس المساعد حازم محمد علي والمدرس المساعد ميثم علي خليفة الى تعريف طلبة المرحلة الرابعة بأبرز الاستراتيجيات الحديثة المستخدمة في التعلم النشط
وبينت الورشة اكبر التحديات التي تواجه المعلمين والمدرسين في التخطيط للدروس التي تلهم الطلاب للبقاء مشاركين بنشاط في عملية التعلم، وتم تسليط الضوء على خطط التعلم التقليدية التي تركز على المعلم كونها لا تؤدي دائماً الى تحقيق هذا الالهام بينما الاستراتيجيات الحديثة الثمانية التي هي (الاستجواب المتبادل، ثلاث خطوات للمقابلات، الوقفة للإجراء، تقنية النقطة المؤجلة، طريقة نهج الشيطان، انشطة الاقران في التدريس، منصات التعلم القائمة على الالعاب، تناوب مناقشات مجموعة الرئاسة)، تهيئ القاعدة الاساسية التي تدخل للطلاب استراتيجيات التعلم النشط اذ بالإمكان استخدامها للتمكين والانخراط وتحفيز الفصول الدراسية من خلال وضع الطلاب في مركز عملية التعلم النشط الصحيحة.