اساسية ديالى تنظم ورشة عمل عن الصعوبات التي تواجه الطلبة عند استخدام تطبيقات التعليم الإلكتروني وكيفية أيجاد الحلول لها
اقامت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة بالتعاون مع قسم الجغرافيا في كلية التربية الاساسية ورشة عمل عن الصعوبات التي تواجه الطلبة عند استخدام تطبيقات التعليم الإلكتروني وكيفية أيجاد الحلول لها، عبر تطبيق كلاس روم وبمشاركة عدد من الطلبة
هدفت الورشة الإلكترونية التي حاضر فيها الدكتورة سندس محمد علوان الى الكشف عن مزايا التعليم الإلكتروني وبعض المعوقات التي تواجه الطلبة أثناء المشاركة مع زملائهم في الصف الافتراضي عبر قنوات ووسائل التعليم الإلكتروني ولتحقيق هذا الهدف فلابد من المرور بالعديد من المراحل لضمان فعالية التعليم الإلكتروني منها فضلا عن دراسة التكنولوجيات المختلفة وكيفية الاستفادة منها بدراسة أساليب التعليم المختلفة ومدى فعالية كل منها باختيار طرق وأساليب تعليمية تناسب الطلاب والمرحلة والتخصص و نوع المجال العلمي او الإنساني.
وتضمنت الورشة التطرق الى بعض الجوانب ومزايا التعليم الإلكتروني من النواحي الإيجابية التي تسهل مهمة التدريس ومتابعة المادة والتواصل المتبادل بين الطالب والمدرس وكذلك بعض الصعوبات التي تواجه الطلبة أثناء دخوله الصف الافتراضي وما هو دور المعلم أثناء طرح المعلومات وكيفية شد انتباه الطالب بعرض مقاطع فيدوية, شرائح عرض, صور علمية, رسوم بيانية وغيرها تخص مادة المحاضرة كي يتسنى للطالب التفاعل والإبتعاد عن الشرود في الذهن اثناء الدرس.
واكدت الورشة على أن شبكات التواصل الإلكترونية هي أساس التحول والتطور العلمي في الوقت الراهن ليصبح التعليم الإلكتروني محورا أساسيا في سياسة التعليم ويشير مفهوم التعليم الإلكتروني الى تمييز تقنيات ووسائل تكنلوجية في التعليم من خلال الاعتماد عليها كأنظمة تعليمية متكاملة وتبين أهداف التعليم الإلكتروني والرسالة التي جاء من أجلها.
واوصت الورشة بضرورة دراسة المقررات الحالية ومعرفة ما الذي يحتاج الى تطوير وإضافة، وتحديد حاجات المتعلمين و متطلبات المقررة قبل اختيار نوع التكنلوجيا المستخدمة في عمل برامج تدريب للمعلم والطالب، وتجهيز موقع بالتسهيلات التكنلوجية وكيفية استخدامها للبدء مع عدد محدد من الطلبة لمعرفة المشكلات التي تواجه عملية التطبيق، فضلا عن العمل على السيطرة على هذه المعوقات كما يجب اقامة الدورات لتطوير المؤهلات العلمية وابراز دور المعلم في البيئة العلمية التعليمية التي تواكب التطور العلمي و التكنلوجيا المتلاحقة والتي تستمر بالتغيير.