رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر تمرينات مهارية وفقا لاستراتيجية التعليم المتمايز في تنمية الذاكرة السمعية والبصرية وتعلم بعض المهارات الاساسية في كرة القدم الصالات للطالبات
اثر تمرينات مهارية وفقا لاستراتيجية التعليم المتمايز في تنمية الذاكرة السمعية والبصرية وتعلم بعض المهارات الاساسية في كرة القدم الصالات للطالباتوتهدف الدراسة :
- تصميم اختبار الذاكرة السمعية والبصرية بكرة قدم الصالات للطالبات .
- اعداد تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية التعلم المتمايز في تنمية الذاكرتين السمعية والبصرية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة قدم الصالات للطالبات .
- التعرف على تأثير استراتيجية التعلم المتمايز بشكليه (أنماط التعلم، التعلم التعاوني) في تنمية الذاكرتين السمعية والبصرية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة قدم الصالات للطالبات.
- التعرف على افضلية التأثير بين استراتيجية التعلم المتمايز والاستراتيجية المتبعة في تنمية الذاكرتين السمعية والبصرية وتعلم بعض المهارات الاساسية بكرة قدم الصالات للطالبات .
اجراءات البحث:
واستعمل الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجاميع التجريبية الثلاث والمجموعة الضابطة ذات الاختبار القبلي والبعدي.
وتكونت عينة البحث من طالبات الصف الثاني وعددهن (40) طالبة
وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة استنتج الباحث ما يأتي :
- اثرت استراتيجية التعلم المتمايز في الذاكرة السمعية والبصرية والتعلم التعاوني.
- اسهمت عملية التدرج من السهل الى الصعب في استخدام التمرينات بشكل كبير في تعلم المهارات الاساسية وتنمية الذاكرة السمعية والبصرية للطالبات.
- استراتيجية التعليم المتمايز باستخدام النمط البصري أفضل من استراتيجية التعليم المتمايز باستخدام النمط السمعي ، والتعلم التعاوني في تعلم بعض مهارات كرة قدم الصالات .