رسالة ماجستير في أساسية ديالى تبحث أثر استراتيجية المعرفة ما وراء الادراكية وفق للأسلوب المعرفي (تحمل وعدم تحمل الغموض) في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد للطلاب)
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (أثر استراتيجية المعرفة ما وراء الادراكية وفق للأسلوب المعرفي (تحمل وعدم تحمل الغموض) في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (منخي طعمة سلمان) الى التعرف على إثر استخدام استراتيجية ما وراء الادراكية (تحمل وعدم تحمل الضغوط) في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد للطلاب، فضلاً عن التعرف على افضلية مجموعات البحث في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد من جراء على وفق المعرفة ما وراء الإدراكية (تحمل الغموض مقابل عدمه)
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: ملائمة استراتيجية المعرفة ما وراء الادراكية وفق لأسلوب المعرفي (تحمل الضغوط) لدى المجموعة التجريبية في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد، والتركيز على استخدام استراتيجية المعرفة ما وراء الادراكية وفق للأسلوب المعرفي (تحمل وعدم تحمل الضغوط) في عملية التعلم للمهارات والالعاب الاخرى لما اظهره من دور واضح وفاعل في عملية تعلم المهارات قيد البحث، واخيرا مراعاة الاساليب المعرفية التي يميز بها الطلبة وذلك لغرض توظيفها واستخدامها بالشكل الامثل الذي يخدم العملية التعلمية.