أساسية ديالى تبحث أثـر استراتيجية معــرض التــجـول في التحــصيل و تنمية الوعي الاثري عند طلاب الصف الاول المتوسط في مادة الاجتماعيات
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (أثـر استراتيجية معــرض التــجـول في التحــصيل و تنمية الوعي الاثري عند طلاب الصف الاول المتوسط في مادة الاجتماعيات) في تخصص طرائق تدريس التاريخ.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (ايمن ياسين عبد احمد) الى التعرف على أثـر استراتيجية معــرض التــجـول في التحــصيل و تنمية الوعي الاثري عند طلاب الصف الاول المتوسط في مادة الاجتماعيات
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: ان استراتيجية معرض التجول اثرت بشكل ايجابي في زيادة تحصيل طلاب الصف الاول المتوسط في مادة الاجتماعيات افضل من الطريقة الاعتيادية كما ان هذه الاستراتيجية ساهمت في تنمية الوعي الاثري عند طلاب الصف الاول المتوسط في مادة الاجتماعيات وهذا واضح من خلال الفروق الفردية بين المجموعتين في نتائج الاختبار البعدي للوعي الاثري
واوصت الدراسة: بضرورة اعتماد التدريس على وفق استراتيجية معرض التجول في تدريس مادة الاجتماعيات لما لها من اهمية في زيادة التحصيل وتنمية الوعي الاثري . والتأكيد على القيام بالسفرات المدرسة الى الاماكن الاثرية والمتحف الوطني
واقترحت الدراسة: إجراء دراسة مقارنة بين استراتيجية معرض التجول واستراتيجيات اخرى تنبثق عن استراتيجيات التعلم النشط .