تدريسي من اساسية ديالى يشترك في ورشة عمل علمية تخصصية دولية عن التعليم الالكتروني في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر اساتذة الجامعات
شارك المدرس ليث عبدالستار عيادة مدير شعبة الاعلام والعلاقات العامة في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى في ورشة عمل علمية تخصصية دولية الكترونية عبر برنامج zoom بعنوان (التعليم الالكتروني في ظل جائحة كورونا – كوفيد19- من وجهة نظر اساتذة الجامعات)، التي نظمتها عمادة كلية التربية الاساسية وبالتعاون مع الجمعية العراقية العلمية للمخطوطات، والمحكمة الدولية الدائمة للتحكيم في تونس، وكلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة البصرة وعلى مدار ثلاثة ايام متتالية وبمشاركة اكثر من (200) باحث وباحثة من (15) دولة من ضمنها العراق، الاردن، السودان، مصر، تونس، ليبيا، الجزائر، سوريا، المغرب، اليمن، فلسطين، الدنمارك، تركيا، المانيا، والولايات المتحدة الامريكية.
وتمثلت مشاركته بألقاء ورقته البحثية الموسومة بـ(الدور الوظيفي للإعلام في معالجة الازمات والكوارث (جائحة كورونا أنموذجاً) اذ توصلت الورقة البحثية الى اهمية دور الاعلام في التخفيف من حدة الأزمات بتزويد الجماهير بالحقائق للحد من انتشار الشائعات وتنوير الأفراد بما يساعدهم على تكوين رأي عام صحيح، لكن أحيانا يكون تأثير الإعلام في الأزمات "سلبيًا"، بدل أن يوضح الحقائق وينشر الوعي ويوصل الأخبار، يكون ممرًا للشائعات ومصدرًا للمغالطات.
وان معالجة ازمة جائحة كورونا إعلاميًا ونشر وعي التعليم الالكتروني تتطلب تكامل الجهود الإعلامية أهلية وحكومية مؤسسات وأفراد ضمن رؤية عامة لحماية البلد وتحصينه من المؤثرات الناتجة عنها.
وأصبحت عملية إدارة الأزمات إعلاميًا تخصصًا علميًا له قواعده ونظرياته وأسسه وآلياته واستراتيجيته، تهتم به المؤسسات التعليمية الأكاديمية والبحثية والمؤسسات الإعلامية والسياسية والدبلوماسية، كما حظى إعلام الأزمات "إعلام المواجهة" باهتمام القيادات العليا في أغلب دول العالم.
وتخللت الورشة مداخلات ومناقشات علمية ووجهات نظر واستقراء وتحليل عن آلية وضع رؤية مستقبلية حول التعليم الالكتروني وكيفية الارتقاء به وتحديد السبل الكفيلة التي تدعم التعليم في العراق من قبل السادة الباحثين المشتركين في الورشة الدولية.