أساسية ديالى تبحث أثر تمرينات خاصة وفقاً لإستراتيجية التعلم المستند للدماغ في التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات بكرة السلة للمبتدئين
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (أثر تمرينات خاصة وفقاً لإستراتيجية التعلم المستند للدماغ في التفكير الإبداعي وتعلم بعض المهارات بكرة السلة للمبتدئين) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (سحر حسين خضير) إلى إعداد تمرينات خاصة وفقا لأستراتيجية التعلم المستند للدماغ
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: أظهرت إستراتيجية التعلم المستند للدماغ على المجموعة التجريبية تحسناً واضحاً وكبيراً قياساُ بنتائج المجموعة الضابطة
وأوصت الدراسة: بضرورة استخدام المنهج التعليمي بإستراتيجية التعلم المستند للدماغ وتفعيلها في أداء التمرينات في كرة السلة .